باين من عنوانه

“2020 ماشية بظهرها”.. طلاق أصالة وحرب إيران وانهيار برشلونة ونجوم رحلوا!

كتب – علي عبد العزيز
حرائق التهمت رئة الأرض.. الحرب العالمية الثالثة.. وفاة نجوى قاسم.. قتيل في بيت نانسي.. حريق والد إيهاب توفيق.. خروج برشلونة من السوبر، توالت الأحداث في بداية العام الجديد بشكل سريع ومرعب، رغم أنه لم يمر على بدايته سوى 17 يومًا فقط.
لا شك أن المشكلة ليست في الدهر والأيام، إنما في ما يفعله الأشخاص ذاتهم، لكن الأمر إذا فكرت به وراجعت الأحداث يمكن أن تشعر بالضيق والفزع، رغم أن الأغلب تمنى خيرًا في العام الجديد وتفاءل به، على أن يكون أفضل كثيرًا عن 2019، الذي مر سيئًا على البعض.
وفاة نجوى قاسم في رأس السنة
صُدم العالم في أول أيام 2020، عقب سماع خبر وفاة الإعلامية نجوى القاسم، بعد الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة.
وكشفت نسرين قاسم شقيقة الإعلامية الراحلة نجوى قاسم، عن آخر لحظات في حياتها، مؤكدة أنها كانت لا تشتكي من أي شيء، وأن العائلة كانت مجتمعة في منزل الراحلة في دبي للاحتفال برأس السنة، لكنها شعرت ببعض التعب، وذهبت للنوم، وعند إيقاظها صباحًا وجدوها قد فارقت الحياة.
خروج برشلونة من السوبر
خرج برشلونة من نصف نهائي كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة في المملكة العربية السعودية، بنتيجة 3-2 لصالح أتلتيكو مدريد.
الحرب العالمية الثالثة
فاجأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجميع في بداية العام، وضرب في غارة أميركية الرجل الثاني في إيران قاسم سليماني، فور نزوله في مطار بغداد بالعراق، ما أثار تعجب العالم بأكمله، وبكى قائد إيران الأول خامنئي في مشهد جعل الجميع يترقب ما الذي سيحدث؟!
وانشغل رواد السوشيال ميديا بـ”الحرب العالمية الثالثة” في هذا الوقت، وعمّالخوف العالم، لكنه ربما لم يصل إلى مصر الوحيدة التي أخذت الأمر على سبيل السخرية.
انهيار أسعار الذهب والعملات والنفط
ردّت إيران في قاعدة عين الأسد، القاعدة التي خرجت منها الصواريخ، وضربتها ما أدى إلى تزايد حدة التوتر، وبالتالي انهيار أسعار النفط والذهب والعملات، خوفًا من الحروب الدائرة.
قتيل في بيت نانسي
توالت أحداث قضية سرقة فيلا الفنانة نانسي عجرم، وزوجها الدكتور فادي الهاشم، بسرعة كبيرة منذ بداية العام الجديد،
وأسفرت التحقيقات بمقتل الشاب السوري محمد الموسى عن قرار مدعي عام جبل لبنان، بإحالة قضية الدكتور فادي الهاشم، إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، نقولا منصور، مدعية عليه بموجب المادة 547 معطوفة على المادة 229 من قانون العقوبات، بالقتل دفاعًا عن النفس.
حريق رئة الأرض
واجهت أستراليا أسوأ موسم لحرائق الغابات في تاريخها، والتي سميت برئة الأرض، حيث أودت بحياة 29 شخصًا، ونفوق ملايين الحيوانات وتدمير ما يزيد عن 2500 منزل، ودمرت غابات في منطقة مساحتها تعادل مساحة بلغاريا.
وفاة السلطان القابوس
توفي السلطان قابوس في خبر صدم العالم العربي والأوربي، الذي عبر الجميع عن حبه للسلام في الأرض، ومواقفه الجديرة بالثقة، ما أدى إلى إعلان عددًا من الدول العربية الحداد لمدة ثلاثة أيام.
حريق منزل والد إيهاب توفيق
أصيب المصريون بالهلع خاصة مع ظهور الفنان إيهاب توفيق يلوح من شرفة فيلا والده كي يصعد له أي شخص لينقذوا والده من الحريق الذي أدى إلى وفاته في النهاية، لكن بقي الجميع يشاهد ويلتقط الصور والفيديوهات من دون أي محاولة للتدخل والمساعدة.
سقوط طائرة أوكرانية
سقطت طائرة أوكرانية من طراز بوينغ 737 وعلى متنها 180 شخصًا، لقوا حتفهم عقب إقلاعها من مطار الخميني في إيران، التي أعلنت بدورها أنها أسقطتها نتيجة خطأ في المعلومات، معتقدة أنها طائرة معادية.
طلاق أصالة
صدمت الفنانة أصالة نصري جماهير الوسط الفني بخبر طلاقها من زوجها المخرج طارق العريان، حيث جمعتهم قصة حب رائعة طوال فترة زواجهما التي تخطت الـ12 عامًا وتحدث عنها الجميع بطريقة إيجابية، ما جعل البعض يتحدث عن غرابة الأمر، وأنه لم يكن يتوقع أحد هذا الطلاق!
وفاة نادية رفيق
وانتقلت إلى رحمة الله تعالى، عند ساعات الصباح الأولى من يوم الجمعة الموافق السابع عشر من شهر يناير 2020، الفنانة القديرة نادية رفيق، عن عمر يناهز 84 عامًا.
رحيل إبراهيم فرح
توفى الفنان إبراهيم فرح الشهير بـ”الشيخ عبد القادر”، من يوم الجمعة الموافق السابع عشر من شهر يناير 2020، داخل غرفة للعناية المركزة في أحد المستشفيات الخاصة في المهندسين، عن عمر يناهز 68 عامًا.
تشييع ماجدة الصباحي
تم تشييع جثمان الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحى في اليوم الذي توفي فيه كل من إبراهيم فرح ونادية رفيق، حيث غادرتنا يوم الخميس الموافق السادس عشر من شهر يناير 2020، وشيعت من مسجد مصطفى محمود في منطقة المهندسين.
والسؤال الذي حير الجميع، أنه إذا كانت كل هذه الأحداث وقعت منذ بداية العام الجديد، خلال سبعة عشر يومًا فقط، فما الذي سيحدث في ما تبقّى من العام؟!

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.