باين من عنوانه

المرتب 150 ألف دولار.. “ناسا” تبحث عن رواد فضاء جدد

كشفت وكالة “ناسا”، أنها تبحث عن رواد فضاء جدد، وستبدأ بإرسال الدفعة الجديدة من رواد الفضاء في بعثات “برنامج أرتيمس” التابع لها، الذي يهدف إلى إنشاء محطة على القمر وإرسال مجموعة من البشر في النهاية إلى المريخ.
وعلّقت المتحدثة باسم وكالة “ناسا”، براندي دين، على أنّها أفضل وظيفة داخل وخارج الكوكب، بأجر يتراوح بين 104898 دولارًا و161141 دولارًا، وتبدأ مهلة تلقي الطلبات الجديدة في الثاني من شهر مارس 2020، وتنتهي في الحادي والثلاثين منه.
يذكر أنّه لم يتم تحديد عدد الشواغر في الوكالة، لكنه من المرجّح أنّ عمليات التوظيف تتراوح من 8 إلى 12 موظفًا جديدًا، وفقًا لتوظيفات سابقة، علمًا بأنّ أخر مرة أعلنت الوكالة عن حاجتها لرواد فضاء، تخطّتطلبات التقديم الـ18 ألف طلب، بحسب ما ذكر موقع “businessinsider”.
شروط التقدم
يحتاج المتقدم للوظيفة أن يكون مواطنًا أميركيًا، بخبرة عامين في الحياة المهنية في أحد المجالات المتعلقة بالاختصاص لكن رواد الفضاء المرشحين لبرنامج أرتيمس، سيحتاجون أيضًا النجاح في تقييمٍ مدته ساعتين عبر الإنترنت بعد إرسال طلبات التقديم، وذلك للتأكد من قدرتهم على تلبية متطلبات الوظيفة.
كما يجب أن يكون المتقدم حاملًا لشهادة ماجستير في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، عوضًا عن الاكتفاء بدرجة البكالوريوس التي كانت تشترطها الوكالة في المرات السابقة.
عملية التوظيف
سيتم عرض المتقدمين الواعدين على لجنة تضم رواد الفضاء الحاليين، لاختيار العناصر الأكثر كفاءة، وتقول براندي إن رواد الفضاء يعرفون تحديدًا ما تحتاج إليه الوظيفة.
ويقولون إن التجربة العملية المطلوبة من الصعب معرفتها من الورق، وتعتبر القدرة على العمل في المواقف بين الحياة والموت أحد أهم المعايير التي تأخذ اللجنة بها، فالأشخاص الذي خدموا وعملوا في الجيش لديهم تلك القدرة أكثر من باقي المتقدمين، وتلك “الخبرة العملية” لرائدة الفضاء كيت روبن أسفرت عن إجراء البحث الذي ساعد في تطوير علاجات لفيروس إيبولا.
بعد عمليات التدقيق والتحقق من المراجع والخبرات، سوف يُدعى حوالي 120 شخصًا لمقابلة في موقع العمل.
وقالت براندي دين: “على الأرجح لن تُشغل تلك الوظائف حتى 2021”.
وسوف تُدعى مجموعة أصغر مرة أخرى، ثم تصفية أخرى تصل بالناجحين إلى مرحلة الكشف الطبي، فستأخذ عملية التوظيف وقتًا طويلًا.

- الإعلانات -

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.