باين من عنوانه

وزير التربية والتعليم: “بالنسبة لنا السنة الدراسية خلصت”

كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عن نجاح تجربة الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رحّب بفكرة التابلت منذ عام 2014.

وأوضح طارق شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية”، أن الوزارة لديها محتوى رقمي ضخم جدًا، حيث تم تدشين المكتبة الرقمية ورفع المناهج الدراسية عليها.

وأشار وزير التعليم، إلى أن ما حدث اليوم كان رقمًا قياسيًا في عدد دخول الطلاب، لافتًا إلى أن 589 ألف طالب مسجلين ومعهم تابلت، ورغم أن الامتحان تجريبي تبين أن حوالي 98% منهم أي حوالي 578 ألفًا من المنزل دخلوا على الامتحان.

- الإعلانات -

وأضاف الوزير، أن مصر هي الدولة الوحيدة وسط انتشار وباء “كورونا” تمكنت من إجراء ذلك، موضحًا تصريحات رئيس شركة “أمازون”: “يشرفنا أن مصر أكثر دولة جرت فيها سحابة على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، المكتبة الرقمية دخل عليها 7 ملايين في 4 ساعات لحظة فتحها”.

واختتم الدكتور طارق شوقي، أن الطلاب لديهم الرغبة في التعلم، والدليل أن الكثير منهم دخل الامتحان، ومن دخلوا على المكتبة الرقمية حوالي 15 مليون طالب وهذا الحب للمعرفة شيء جميل للغاية، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الطلاب لا يمتلكون تابلت ورغم ذلك دخلوا على بنك المعرفة.

ورد عن سؤال احتمالية عودة الدراسة والطلاب إلى المدارس مرة أخرى، قائلًا: “بالنسبة لنا السنة الدراسية خلصت”.

- الإعلانات -

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.