باين من عنوانه

الإفتاء: السبت المتمم لشهر رمضان.. والأحد أول أيام العيد (فيديو)

استطلعت دار الإفتاء المصرية، برئاسة مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، هلال شهر شوال لعام 1441 هجريًا، مساء اليوم الجمعة الموافق الثاني والعشرين من شهر مايو 2020، مباشرة عقب صلاة المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

إعلان نتيجة الرؤية
أعلنت الدار نتيجة الرؤية من خلال الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“، بأن غدًا السبت هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن الأحد أول أيام عيد الفطر.

 

Gepostet von ‎دار الإفتاء المصرية‎ am Freitag, 22. Mai 2020

 

- الإعلانات -

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أنها الجهة الوحيدة المكلّفة بإعلان نتيجة رؤية الهلال، محذرة مرارًا وتكرارًا، بقولها: “لا تلتفتوا إلى الأخبار التي تُنْشَر قبل موعد الرؤية، ودائمًا استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هي مصدر إعلان رؤية الهلال”.

ولادة هلال شوال
يولد هلال شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 39 مساء، بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة اليوم الجمعة 29 من رمضان 1441 هجريًا الموافق 22 مايو وهو يوم الرؤية، حيث يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس هذا اليوم في مدينة القاهرة وكذلك في الغالبية العظمى للعواصم والمدن الإسلامية، ويغرب القمر قبل غروب الشمس في يوم الرؤية “الجمعة” في كل من مكة المكرمة والقاهرة بـ11 دقيقة.
ويغرب الهلال الجديد، في باقي محافظات جمهورية مصر العربية، قبل غروب شمس اليوم، بمدد تتراوح بين 9 دقائق إلى 12 دقيقة.
ويغرب القمر في العواصم والمدن الإسلامية قبل غروب الشمس بمدد تتراوح بين دقيقة إلى 16 دقيقة، وبذلك يكون فلكيًا يوم السبت 23 مايو هو المتمم لشهر رمضان وتكون غرة شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك 24 مايو 2020.

الآن بث مباشر لإعلان موعد عيد الفطر المبارك

الآن بث مباشر لإعلان موعد عيد الفطر المبارك

Gepostet von ‎دار الإفتاء المصرية‎ am Freitag, 22. Mai 2020

- الإعلانات -

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.