باين من عنوانه

زيادات جديدة على المخالفات المرورية الشهر المقبل.. حقيقة أم إشاعة؟

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في مصر، اليوم الجمعة الموافق الثاني والعشرين من شهر مايو 2020، نافيًا ما يتم تداوله من إشاعات مفادها تطبيق زيادات جديدة على المخالفات المرورية بدايةً من الشهر المقبل.
وتواصل المركز الإعلامي مع وزارة العدل، التي نفت بدورها هذه  الإشاعات، مشدّدة على أنه لا صحة لتطبيق أي زيادات جديدة على المخالفات المرورية بدايةً من الشهر المقبل.

وأوضحت وزارة العدل أن قيمة المخالفات المرورية بمختلف شرائحها لا زالت كما هي، ولم يطرأ عليها أي زيادات، مشيرة إلى أنّه على المواطنين ضرورة الالتزام بالقواعد والقوانين المرورية واتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة حرصًا على سلامتهم.

- الإعلانات -

وتمّ الإعلان عن خدمة سداد قيم مخالفات المرور والاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيًا، إضافة إلى إمكانية التظلم الإلكتروني من خلال السداد النقدي عند الاستلام، عن طريق موقع النيابة العامة، في إطار جهود الدولة للتيسير على المواطنين في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد COVID-19.

آلية سداد قيمة المخالفات إلكترونيًا 
وتتمثل خطوات سداد قيمة المخالفات إلكترونيًا عبر الدخول على الموقع www.ppo.gov.eg، ثم الضغط على “خدمات المرور” للاستعلام عن المخالفات، وإدخال رقم الرخصة لمعرفة إجمالي المخالفات والرسوم القضائية المستحقة، ثم الضغط على “طلب استخراج وفاء بالغرامات”، والضغط على زر الدفع وإدخال قيمة المبلغ وبيانات البطاقة البنكية، ومتاح الدفع إلكتروني عن طريق بطاقات الائتمان البنكية، أو بطاقة ميزة.

- الإعلانات -

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.