باين من عنوانه

دولة الكويت تصدم الوافدين بقرار جديد.. إعرف التفاصيل

قرر ديوان الخدمة المدنية في الكويت، إنهاء خدمات جميع الموظفين الوافدين في القطاع الحكومي، خلال العامين المقبلين، مع استثناء الأطباء والممرضين من خطة “التكويت” التي تم وضعها عام 2017، وفق ما ذكرت صادر رفيعة المستوى.

وقالت المصادر، إنه تم تنفيذ النسب الواردة في قرار مجلس الخدمة المدنية، خلال السنتين الماضيتين، وجار تنفيذ الإحلال خلال السنة المالية الحالية كثالث سنة، ليتبقى عامان فقط في الخطة، لإنهاء خدمات جميع الوافدين العاملين في الحكومة في مختلف التخصصات الإدارية والفنية والقانونية والتعليمية وغيرها.

- الإعلانات -

وأضافت أن 9 مجموعات وظيفية على الأقل، تم فيها إحلال الكويتيين محل الوافدين، بنسبة أعلى من النسبة المقررة، خلال مدة تنفيذ القرار، المحددة بخمس سنوات، مشيرة إلى أنه بالنسبة لوظائف التدريب والتدريس، المطلوب “تكويتها”، بعد 5 سنوات، بنسبة 70%، فقد تم إحلال 73% من الموظفين الوافدين بالكويتيين، خلال عامين فقط.

وأردفت المصادر: “بالنسبة لوظائف القانون، فالمطلوب تحقيقه نسبة 88%، إلا أنه تم تحقيق 83%، والوظائف الهندسية مطلوب 97%، وتحقق 95%، وبالنسبة لوظائف الدعم الإداري، فكانت النسبة المطلوبة 100%، خلال 5 سنوات، إلا أنه تحقق 98%، خلال عامين فقط، وللوظائف المالية والاقتصادية والتجارية النسبة المطلوبة 95%، إلا أنه تحقق 96%”.

- الإعلانات -

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.