باين من عنوانه

تصعيد من تركيا ضد مصر.. والقاهرة ترد.. إعرف التفاصيل

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الطيران المدني في مصر، حقيقة رفض السلطات في تركيا إعادة تشغيل رحلات “مصر للطيران” بين القاهرة واسطنبول، بعد قرار استئناف الرحلات الجوة في مصر بداية من الأول من يوليو، بعد توقف ثلاثة أشهر، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد covid-19.

وجاءت هذه الأنباء على خليفة الصراع بين مصر وتركيا بشأن ليبيا، حيث تدعم القاهرة الجيش الوطني، بقيادة خليفة حفتر، فيما تدعم تركيا حكومة الوفاق، بقيادة فايز السراج.

وأوضحت المصادر، أن تركيا لم ترفض تسيير رحلات جوية بين البلدين، لكنها طلبت تأجيل الرحلات، لمدة شهر، حتى شهر أغسطس المقبل بدلًا من يوليو، وفقًا للظروف التي يشهدها العالم بسبب جائحة كورونا.

- الإعلانات -

وقالت المصادر، إنه وفقًا لجداول التشغيل بين البلدين، فإن الرحلات الجوية معلقة حتى أغسطس المقبل سواء للطيران المصري أو الطيران التركي.

وتستأنف وزارة الطيران، الحركة الجوية إلى جميع المطارات المصرية، غدًا الأربعاء الموافق الأول من يوليو، بعد قرابة نحو ثلاثة أشهر من تعليق الطيران، على خلفية تفشي فيروس كورونا.

ويتوقع أن تكون نسبة تشغيل الرحلات الجوية تصل إلي 30% مع بداية التشغيل على أن تزيد تدريجيًا لتصل إلى 50%، مع نهاية العام الجاري.

- الإعلانات -

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.