باين من عنوانه

بريطانيا.. الأمير هاري يفتح النار على الملكة إليزابيث الثانية

أثار الوريث السادس لعرش بريطانيا، الأمير هاري، الجدل بعد انتقاده الإمبراطورية البريطانية ودول الكومنولث، مطالبًا جدته الملكة إليزابيث الثانية بالاعتراف بما أسماه “أخطاء الماضي”.

وقال الأمير هاري، خلال مناقشة حول “العدالة والمساواة في الحقوق”: “على الكومنولث السير على نهج الآخرين في الاعتراف بأخطاء الماضي ومحاولة تصحيح أخطائهم”، مضيفًا: “لا يمكننا المضي قدمًا ما لم نعترف بالماضي.. لقد قام الكثير من الأفراد بالاعتراف في الماضي وحاولوا تصحيح الأخطاء، لكنني أعتقد أننا جميعًا نعترف بأنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين علينا القيام به”.

وأضافت دوقة ساسكس السابقة، ميغان ماركل: “يجب أن نكون غير مرتاحين بعض الشىء، في الوقت الحالي، لأنه فقط من خلال دفع هذا الانزعاج نصل إلى الجانب الآخر من هذا ونجد المكان الذي يرفع فيه المد جميع السفن.. إن المساواة لا تضع أي شخص في الخلف، بل تضعنا جميعًا على قدم المساواة، وهو حق أساسي من حقوق الإنسان”.

وتعتبر تصريحات الأمير هاري انتقادًا للإمبراطورية البريطانية التي حكمها أسلافه، ويتعارض مع بروتوكول العائلة المالكة التي لا تخوض في السياسة.

وانتقد النائب عن حزب المحافظين البريطاني، أندرو روزينديل، تصريحات الأمير هاري، قائلًا إنها مخيبة للآمال ولن ترضي الملكة إليزابيث.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.