باين من عنوانه

انتحار أب لـ3 أطفال مرضى بعدما فشل في علاجهم.. تفاصيل

شهدت محافظة أسيوط، واقعة مؤسفة بانتحار أب لثلاث أطفال مصابين بمرض وراثي وتليف كبد، لعدم قدرته على تحمل مصاريف علاجهم، حيث يحتاج كل منهم ثلاث حقن أسبوعيًا تتكلف مبالغ كبيرة.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، فريق التدخل السريع في أسيوط، لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لهؤلاء الأطفال بعد انتحار والدهم.

وتبين لفريق التدخل السريع، انتحار الأب لعدم قدرته على تحمل مصاريف علاج أطفاله وتدهور حالتهم الصحية، وأن الأم ربة منزل تتقاضى معاش تأميني 1030 جنيهًا عن زوجها، وهو غير كافٍ لتدبير مصاريف العلاج لأطفالها، الذين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 11 عامًا.

وقررت الوزيرة، إدراج الأطفال الثلاثة في برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”، وتوقيع الكشف الطبي وإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة للأطفال الثلاثة، والتنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، لإخضاع الأطفال الثلاثة لفحص طبي شامل من خلال أطباء مختصين، لتحديد حالتهم الصحية وتلقيهم العلاج اللازم وتوفيره على نفقة الدولة، وصرف مساعدة مالية من مؤسسة “التكافل الاجتماعي” للأسرة.

وتم التنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية، لصرف مواد تموينية وسلع غذائية للأسرة متابعة حالة الأم والأطفال الثلاثة نفسيًا واجتماعيًا من خلال فريق إدارة الحالة في مركز منفلوط.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.