باين من عنوانه

تحذير.. كورونا قد يعيش طويلًا في مصر لا تنخدعوا بأرقامه!!

كشف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، الدكتور محمد عوض تاج الدين، في تحذير له أن حالات فيروس كورونا في مصر لا تزال في تناقص، وأن هناك أرقامًا مبشرة، قائلًا: “نتمنى في الوقت القريب السيطرة على الفيروس ومنع التفشي، رغم انتشار الفيروس لذا وجب علينا اتخاذ الإجراءات الاحترازية”.

وأوضح تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن، للإعلامي سيد علي، قائلًا: “المرض ينتشر بطريقة أفقية والحالات في مصر في تزايد لكن بطريقة معينة، ووصلنا إلى ما يسمى بقمة الإصابة، وبعدها بدأت الأعداد في الانحسار، وهو ما حدث بالفعل حيث سبق أن قلنا أنّه في شهر يوليو سنصل إلى ذروة المرض”.

تحوّل فيروس كورونا
وأكّد الدكتور محمد عوض تاج الدين، على أن فيروس كورونا المستجد COVID-19، يعدّ نوعًا جديدًا من الفيروسات، ولم يتعامل معه البشر، لافتًا بقوله: “من الممكن أن يتحول كورونا إلى نوع من الفيروسات السائدة ويعيش طويلًا، وأي نوع من أنواع الفيروسات التنفسية علينا التعامل معه بحرص شديد”.

ولفت مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إلى أن معظم الأدوية التي تستخدم في علاج كورونا حول العالم صُنعت في مصر، مضيفًا أنه لا يوجد عقار للقضاء على الفيروس حتى يومنا هذا، علمًا أنّ لقاح جامعة أكسفورد هو الأقرب في علاج الفيروس.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.