باين من عنوانه

150 لقاحًا لفيروس كورونا حول العالم.. هل تنجو البشرية قريبًا؟

أوضح المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق الموسط، أحمد المنظري، أنه تم تسجيل 150 لقاحًا حتى يومنا هذا، لمكافحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، وهي لا توال في مراحل من التجارب المختلفة، منهم 4 لقاحات وصلت إلى مرحلة متقدمة من التجارب السريرية.

وأشار المنظري إلى أنه سيتم تمويل إقليم شرق المتوسط باللقاحات الجديدة وقت تصنيعها، مؤكدًا على أن المنظمة تتابع كل الدراسات الخاصة باللقاحات، لافتًا بالقول إلى أنّه “أنه من ضمن 150 لقاحًا مسجلًا، يوجد 24 لقاحًا في مراحل مختلفة من التجارب السريرية”.

توزيع اللحوم
كشفت وزيرة الصحة الأسبق، المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، مها الرباط، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات عند الذبح وتوزيع اللحوم، منعًا لوجود أي عدوى، مضيفة بقولها: “رمضان الماضي حدث زيادة في الإصابات وهذا يعني أن المناسبات والاحتفالات يجب أن يكون فيها إجراءات صارمة للحماية من مخاطر العدوى”، للاطلاع على الشروط، إضغط هنا.

كورونا في مصر
صرّحت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، عن معدل الإصابة الأسبوعي مستمر في التراجع للأسبوع الخامس على التوالي، حيث سجل في الفترة الممتدة من 18إلى 24 من شهر يوليو 2020، إصابة 4360 حالة، مقارنة بـ5413 حالة خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 17 من شهر يوليو الماضي.

واستعرضت الوزيرة، تقرير منظمة الصحة العالمية الذي أشار إلى أن مصر هي الأقل في معدل الإصابة بفيروس كورونا، في منطقة الشرق الأوسط، لكنها ما لبثت أن شدّدت على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية الآمنة والالتزام بالتوصيات للحفاظ على تسطيح منحنى الإصابات.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.