باين من عنوانه

بعد نزاعها مع “Epic Games”.. “آبل” تعتذر لـ”وورد بريس”

قررت شركة “آبل Apple”، مراجعة موقفها السابق تجاه تطبيق “وورد بريس WordPress”، بعد أن أجبرته على إضافة المشتريات، عقب النزاع القانوني ضد “Epic Games” حول نظام المشتريات داخل التطبيق.. للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

وكانت “آبل Apple” قد طلبت من “وورد بريس WordPress” بيع الخطط المتميزة وأسماء النطاقات الخاصة داخل التطبيق المجاني، حتى تتمكن الشركة الأميركية من الحصول على رسومها التقليدية بنسبة 30%.

وأصدرت شركة “آبل” اعتذارًا تقول فيه إن تطبيق “وورد بريس” لن يضطر بعد الآن إلى إضافة عمليات شراء داخل التطبيق، مشيرة إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق تسمح ببقاء التطبيق في متجر التطبيقات “App Store” دون عمليات الشراء.

ويتيح تطبيق “وورد بريس” تأسيس موقع ويب وإدارته مجانًا؛ لأنه آداة مجانية يمكن لأي شخص استخدامها، بينما يبيع موقع “WordPress.com”، بشكل منفصل، أسماء النطاقات وحزم مواقع الويب للمستخدمين، ما تسبب في حدوث تعارض مع فريق “App Store”.

وقال مطور “WordPress”، مات مولينويغ: “قررت آبل حظر تطبيق وورد بريس لنظام iOS، حتى يقوم المطورون بتضمين نظام المشتريات داخل التطبيق، بالرغم من أن التطبيق من الناحية التقنية لا يبيع أي شيء”.

وأضاف: “وبغض النظر عن أن تطبيق وورد بريس لم يقدم أبدًا أي ميزات مدفوعة، فقد تضمن رابطًا مباشرًا يسمح للمستخدمين بطلب ترقية الخطة من خلال موقع WordPress.com، فيما اعتبرت آبل هذا الأمر تجاوزًا لنظام الشراء داخل التطبيق”.

وذكرت شركة “آبل”، في بيان لها، أن منصة وورد بريس وافقت على تحديث تطبيقها لنظام “iOS”، لإزالة أي ذكر لخدماتها المدفوعة، ونتيجةً لذلك، يُسمح مرة أخرى بوجود تطبيق وورد بريس ضمن متجر التطبيقات دون عمليات الشراء داخل التطبيق.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.