باين من عنوانه

فيروس كورونا.. الهند تختبر 3 لقاحات و607 إصابات في السعودية

كشفت بريطانيا، اليوم الإثنين الموافق الرابع عشر من سبتمبرر 2020، عن تسجيل 2948 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد Covvid-19، بعد خفض أعداد الدول المدرجة في قائمة السفر الآمن.

قالت وزارة الصحة الإيطالية، إنه تم تسجيل 1458 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما استقبلت المدارس الطلاب في السنة الدراسية الجديدة، في الهواء الطلق، خوفًا من تفشي الفيروس.

وذكر رئيس وحدة التجارب السريرية في مستشفى لاباز الجامعي في إسبانيا، ألبرتو بوروبيا، أنه من المقرر أن تبدأ التجارب الأولى للقاح فيروس كورونا، اليوم الإثنين.

وناشدت السلطات الإسبانية، الشباب بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط انتشار فيروس كورونا والتوقف عن ارتياد حفلات النوادي الليلية، في ظل استمرار ارتفاع حالات الإصابة.

وسجلت روسيا 5509 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى مليون و68320 حالة، وهي رابع أكبر حصيلة إصابات بالفيروس حول العالم.

وأفادت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، أنه تم تسجيل 156 وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، و2619 إصابة جديدة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأعلن موقع TimesNowNews”، أن هناك 3 لقاحات تجريبية لفيروس كورونا في المرحلة المتقدمة من الاختبارات السريرية في الهند، فيما تم تسجيل 92071 حالة إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 4.85 مليون حالة.

وأجرى فريق طبي تابع لوزارة الصحة في البرازيل، اختبارات الإصابة بفيروس كورونا لسكان ولاية الأمازون بعد عودة ارتفاع الإصابات في البلاد.

العالم العربي

وأكدت وزارة الصحة السعودية، تسجيل 607 حالات مؤكدة جديدة لفيروس كورونا، ليصبح إجمالي الإصابات 326.258 حالة، من بينها 18023 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، فيما ارتفعت نسبة التعافي إلى 93.1%.

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، الدكتور عبدالله السند، أن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الكويت متوقع، خلال هذه الفترة، وارتفعت نسبة دخول الحالات إلى العناية المركزة إلى 5%.

وكشفت وزارة الصحة في الامارات، أن فحوصات فيروس كورونا قد تجاوزت 8 ملايين فحص، منذ بدء الجائحة، وسجلت 777إصابة جديدة.

وارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في العراق إلى 294478 إصابة، بعد تسجيل 4169 إصابة جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.