باين من عنوانه

ما علاقة أميتاب باتشان؟!

تحذير.. حيلة جديدة على تطبيق “واتس آب” لسرقة أموالك

كشف تقرير حديث، عن حيلة يستخدمها “الهاكرز” لسرقة حسابات وبيانات مستخدمي تطبيق “واتس آب WhatsApp”، حيث يتم إرسال ملفات صوتية لخداع المستخدمين بالفوز باليانصيب.

وتتضمن عملية الاحتيال، إرسال تسجيل صوتي يدعي فوز المستخدم بتذكرة يانصيب، وللفوز بالجائزة المالية سيتعين عليه الاتصال بفرع الهيئة في مومباي عبر “واتس آب” فقط.

وسيُطلب من الضحية، بمجرد الاتصال، إيداع رسوم تسجيل أو دفع ضرائب لمبلغ اليانصيب، يتراوح بين 8000 روبية و 10000 روبية، لتمكين فريق برنامج “KBC” من إرسال أموال الجائزة البالغة 25 روبية أو 30 ألف روبية، ويُطلب عادةً إيداع رسوم المعالجة، فى شكل مسودات بنكية، وقد لا يطلب المحتالون رسوم المعالجة، وبدلًا من ذلك، يسألون عن تفاصيل الحساب المصرفي للضحية بحجة التحويل المباشر للأموال، أو قد يوجهك المحتالون لتثبيت تطبيق، من المرجح أنه يمكن من خلاله التحكم في جهازك عن بعد، وقد يحاولون من خلاله سرقة البيانات، ورقم التعريف الشخصي UPI وكلمات المرور الأخرى من هاتف الضحية.

وتظهر حيلة احتيال اليانصيب الشهيرة في الهند، خلال في شهر أكتوبر، عندما يعود برنامج المسابقات الشهير “Kaun Banega Crorepati” أو “KBC”، الذى يستضيفه النجم أميتاب باتشان إلى التلفزيون.

وينصح التقرير المستخدمين: “إذا تلقيت أي ملف صوتي عبر واتس آب من رقم غير معروف أو مكالمة واتس آب من شخص غريب يدّعي أنه ممثل خدمة عملاء واتس آب، فتجاهلها ببساطة”.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.