باين من عنوانه

خمسة رياضة 15/9/2020: شوبير “الأهلي له ركلة جزاء صحيحة لحمدي فتحي”

كتب – نادر لبيب
خمسة رياضة 15/9/2020 – يستعرض موقع الجرنال نيوز، آخر أخبار الشارع الرياضي على الساحة المحلية والعالمية (أسوان يكتسح طنطا – إصابة رامي ربيعة – تعثر الأهلي أمام الاتحاد – تصريحات جديدة لمرتضى منصور – أخبار أخرى متنوعة):

أسوان بطعم كشري: كشف المدير الفني لنادي أسوان أحمد كشري سر تفوق فريقه واقترابهم من المنطقة الدافئة بشكل رسمي بين الكبار هذا الموسم مؤكدًا أن الجماعية وعدم الاعتماد على سياسة النجم الأوحد هى سر التميز. “قولت للاعبين لازم ندور على 7 نقاط لأن نقطة الأمان في الدوري ستكون 38 في ظل تقارب المستوى ووجود فرق كبيرة تنافس على الهبوط ما يزيد من صعوبة النجاة من هذه المفرمة”.

خلفية ربيعة: يُجري مدافع الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي أشعة، رامي ربيعة، اليوم الثلاثاء، للاطمئنان على إصابته، حيث اشتكى من شد في العضلة الخلفية خلال مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندري أمس، وقام الجهاز الفني باستبداله لمنع تفاقم الإصابة.

شوبير.. الحكم زي الهواء: قال الإعلامي أحمد شوبير في برنامجه الإذاعي عبر أون سبورت إف إم: “في رأيي، قرار الحكم إبراهيم نور الدين باحتساب ركلة جزاء للاتحاد السكندري قرار صحيح تمامًا وكذلك قرار طرد أحمد فتحي أراه صحيحًا، لكن فريق الأهلي كانت له ركلة جزاء صحيحة قبل نهاية المباراة، ولم تحتسب وبكل أسف وأسى، التصوير في المباراة لا يخدم إظهار مثل هذه اللعبات رغم أن خبراء التحكيم أكدوا أحقية الأهلي في ركلة جزاء لصالح حمدي فتحي”.

ويضيف شوبير: “لكن في ناس يا جماعة بتحب تكون محل الاستحواذ والاهتمام، ودايمًا بيقولوا الحكم زي الهواء في الملعب المفروض محدش يحس بيه وكان نفسي ده يحصل امبارح لكن محصلش وشوفنا حوارات كتير ورغي بشكل مبالغ فيه وبدون أي مناسبة زي مثلاً لقطة إبراهيم نور الدين مع مدرب الاتحاد، طلعت يوسف، لازم يكون عند ابراهيم نور الدين عقلية أن حلاوة اللعبة أنك كحكم لا تظهر وتكون متواضعًا ومتعاونًا مع أطراف اللعبة لإمتاع المشاهدين”.

المصري مع علي ماهر.. غير: قررت إدارة المصري البورسعيدي صرف مكافأة فورية للاعبين بعد فوز فريقهم على حرس الحدود بالأمس بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على إستاد برج العرب. وحرص لاعبو المصري البورسعيدي على إهداء الفوز على حرس الحدود لزميلهم بالفريق إسلام أبو سليمة، الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي في اللقاء الماضي أمام بيراميدز.

الجنايني.. نهاية الدوري أكتوبر: يكشف مسؤولو اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني أن الدوري سينتهي يوم 28 أكتوبر المقبل، وسيتم الكشف عن موعد الجولة الأخيرة عقب انتهاء مباريات الأسبوع الـ32 للدوري ومعرفة مصير معظم الفرق سواء الهابطين أو المربع الذهبي إعمالاً بمبدأ تكافؤ الفرص.

النحاس يكتب التاريخ: يلتقي أولاد العم، الإسماعيلى والمقاولون العرب في الثامنة والنصف مساء اليوم الثلاثاء على إستاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة صعبة للفريقين، يدخلها الدراويش بمعنويات منخفضة بعد الخسارة من الأهلي بثلاثية دون رد في الجولة الأخيرة للمسابقة، بينما فاز ذئاب الجبل على حرس الحدود بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نفس الجولة.

المقاصة ضد إف سي الليلة: يستضيف نادي مصر المقاصة نظيره نادي “إف سي مصر” في تمام السادسة مساء اليوم الثلاثاء على إستاد المقاولون العرب في الجبل الأخضر ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة يدخلها فريق المقاصة بقيادة إيهاب جلال، منتشيًا بعد فوزه على طنطا بهدفين دون رد، في الجولة الأخيرة للمسابقة، فيما تعادل نادي مصر مع الاتحاد السكندري بهدفين لكل فريق في نفس الجولة.

تحديد مصير سواريز: أوردت تقارير أوروبية، أن لاعب برشلونة الإسباني، الأورغوياني لويس سواريز ينتظر يوم الخميس المقبل لتحديد مصيره مع النادي الكتالوني. وارتبط اسم سواريز بقائمة الراحلين عن كامب نو خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ضمن عدة تغييرات تُجريها إدارة النادي الكتالوني في أعقاب الهزيمة المُذلة أمام بايرن ميونخ بنتيجة 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

تغيب إيهاب جلال عن التدريب: أكد مدير الكرة في نادي مصر للمقاصة، وليد هويدي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج شوبير الإذاعي على أون سبورت إف إم، أن ما يقال عن تغيب المدير الفني للفريق الفيومي، إيهاب جلال عن التدريبات لا أساس له من الصحة، لافتًا إلى أن هناك تهويل في بعض الأمور. وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى عدم حضور جلال لتدريبات الفريق الفيومي خلال الأيام القليلة الماضية، بعد تأكيد مدرب المقاصة تلقيه عرضًا لتدريب نادي بيراميدز.

البلايلي يتراجع: قال حفيظ بلايلي والد النجم الجزائري يوسف بلايلي إن نادي أهلي جدة، مالك عقد نجله تراجع عن بيعه للأهلي المصري. وارتبط اسم الجناح الجزائري الدولي بالنادي الأهلي لدعم صفوفه في فترة الانتقالات القادمة، وأضاف حفيظ بلايلي في تصريحات تلفزيونية أن الأهلي المصري دخل في مفاوضات مع أهلي جدة لكن الأخير غير رأيه.

موقف بيراميدز من فايلر: كشف مدير التعاقدات في نادي بيراميدز، عمرو بسيوني، موقف النادي من التعاقد مع مدرب النادي الأهلي الحالي، رينيه فايلر أو مدرب المقاصة إيهاب جلال لقيادة الفريق حال رحيل مدرب الفريق الحالي أنتي تشاتشيتش. وقال بسيوني في تصريحات لبرنامج “الماتش” عبر قناة “صدى البلد”: “لم نفاوض فايلر من قريب أو بعيد، بيراميدز يتعامل باحترام مع الجميع، والفريق مستقر فنيًا وإداريًا”. وعن تصريحات إيهاب جلال، المدير الفني لمصر المقاصة، عن وجود مفاوضات معه من جانب بيراميدز، رد بسيوني قائلًا: “يُسأل هو في ذلك، لديه عقد مع المقاصة وإذا كان بيراميدز يريد التعاقد معه سيسلك الطرق الشرعية”.

 

التعثر أمر طبيعي: صرح المدير الفني السويسري للفريق الأول في النادي الأهلي، رينيه فايلر، أن التعادل مع الاتحاد السكندري أمر وارد لأنه جزء من لعبة كرة القدم. وفي المؤتمر الصحفي بعد المباراة قال فايلر عن التعادل :”هذا جزء من اللعبة وأمر يحدث في العالم كله، واجهنا خصمًا قويًا لذلك لم نحقق الفوز، وهذا طبيعي، أحيانًا تواجه فريق يمنعك من اللعب بطريقتك”.

بعد التعادل مع الأهلي: أكد المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، الكابتن طلعت يوسف، أن جميع اللاعين أدوا مباراة قوية أمام فريق الأهلي وكانوا الأحق بنقاط المبارا ة الثلاث. وقال يوسف بعد المباراة:”روح الفريق التي كنت أفضل رؤيتها في الدور الأول، عادت أمام الأهلي وأتمنى أن تستمر في المباريات المقبلة”.

كورونا: أعلن مدير الكرة في النادي الأهلي، كابتن سيد عبد الحفيظ، إصابة الثنائي ياسر إبراهيم وعلي لطفي بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

الدوري الإنجليزي: حقق نادي تشيلسي الإنجليزي انتصاره الأول في البرميرليغ على نظيره برايتون بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

طرد فتحي: شهدت مباراة الاتحاد السكندري والأهلي أحداث مثيرة بالأمس، حيث أشهر حكم مباراة الأهلي والاتحاد إبراهيم نور الدين، البطاقة الحمراء في وجه أحمد فتحي في الدقيقة 60، من لقاء الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ27 في دوري we المصري. وكان نور الدين قد احتسب ركلة جزاء لصالح الاتحاد، أعقبها بطاقة حمراء لأحمد فتحي الذي كان قد دخل كاحتياطي في بداية الشوط الثاني من المباراة.

العنصرية تضرب نيمار: في تصريح له، أقر النجم البرازيلي نيمار، أنه “تصرف كالأحمق” على حد تعبيره،  بعد نيله بطاقة حمراء في الثواني الأخيرة من “كلاسيكو” الدوري الفرنسي، وأضاف في تغريدة عبر حسابه على بوقع التواصل الاجتماعي تويتر: “من السهل أن يظهر الـVAR (تقنية الفيديو لمساعدة الحكام) عدائيتي. الآن أرغب في أن تظهر مشاهد “العنصري” الذي وصفني بالقرد. أرغب برؤية ذلك! إذا قمت بكارّيتيليا (مراوغة مذلّة للمدافعين) تعاقبونني. لصفعه، أنا أُطرد. وهم؟ ماذا في ذلك؟”.

تضامن العديد من نجوم كرة القدم وشخصيات برازيلية مع مواطنهم نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي، على خلفية اتهامه مدافع مرسيليا الإسباني ألفارو غونساليس بتوجيه كلمات عنصرية إليه خلال خسارة فريقه أمام غريمه صفر-1 الأحد الماضي في كلاسيكو الدوري الفرنسي.

لفتة جميلة: ارتدى لاعبو الاتحاد السكندري، تيشرتات مطبوع عليها صورة لاعب النادي الأهلي السابقمؤمن زكريا، تضامنًا معه في الأزمة الصحية التي يمر بها اللاعب، قبل مواجهة زعيم الثغر للأهلي على إستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة الدوري الممتاز.

إيقاف بسبب الشورت: قررت لجنة الحكام الرئيسية في اتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد إيقاف مراقب مباراة الزمالك والإنتاج الحربي، هاني مطر، التي أقيمت الأحد الماضي ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز حتى نهاية الموسم الجاري. وقال مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة، إن لجنة الحكام، أسندت مراقبة لقاء الزمالك والإنتاج الحربي لهاني مطر، وخالف القواعد المعمول بها بظهوره بالشورت وساهم في تشويه صورة قضاة الملاعب.

تصريحات نارية: أطلق رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور، مجموعة من التصريحات المثيرة للجدل خلال مداخلة هاتفية له مع قناة الزمالك. وجدد منصور هجومه ضد رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، مؤكدًا أن مبادئ غريمه الأحمر ضاعت بمشاركة محمود عبد المنعم “كهربا” في لقاء الاتحاد السكندري، الإثنين، في الدوري، رغم اعتدائه بالضرب، على مدير الكرة سيد عبد الحفيظ، بحسب قوله. وقال منصور: “الخطيب ليس من أبناء الأهلي فهو أحد ناشئي نادي النصر، ولم يلعب في بطولة كأس العالم مثل مجدي عبد الغني، ولم يكن قائدًا للأهلي بل كان مصطفى يونس من يحمل الشارة، ويتعرض يونس وعبد الغني لهجوم حاد من كتائب إلكترونية تعمل في الأهلي”.

أوضة اللبس: أثنى نجم ومدرب الزمالك السابق، أحمد حسام ميدو، على فريق المقاولون العرب تحت قيادة مدربه عماد النحاس، مشددًا على أنه أول فريق في مصر يطبق نظام التدريبات عن بعد، أثناء فترة كورونا؛ ما جعل الفريق جاهز بدنيًا.

بادجي لاعب عادي: أكد نجم الأهلي الأسبق ضياء السيد، أن الفريق الأحمر لا يحتاج لوجود المهاجم الحالي للفريق الأول، اللاعب السنغالي أليو بادجي. وقال ضياء في تصريحاته عبر برنامج أوضة اللبس الذي يقدمه أحمد حسام ميدو على شاشة قناة النهار: “أليو بادجي مهاجم جيد ولكن الأهلي والزمالك لا يحتاجان مهاجم جيد. فريقا القمة يحتاجان لمهاجم قناص ينجح في استغلال أنصاف الفرص وليس مجرد مهاجم جيد”.

 

أهم نتائج مباريات الأمس

كرة قدم عالمية:

شيفيلد يونايتد 0 – 2 ولفر هامبتون

برايتون  1 – 3 تشيلسي

ديوسبرغ 0 – 5 دورتموند

كرة قدم محلية:

أسوان  4 – 0 طنطا

الأهلي 0 – 0  الاتحاد السكندري

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.