باين من عنوانه

غاري نيفيل: “صلاح يتفوق على ماني ويمتلك عقلية رونالدو”

أكد لاعب مانشستر يونايتد السابق، غاري نيفيل، أن نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، في طريقه إلى أن يصبح بين أفضل اللاعبين في العالم، مشددًا على أنه سيتفوق على زميله السنغالي، ساديو ماني.

وقال نيفيل، في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”: “وصل محمد صلاح إلى مستوى آخر مع ليفربول، قبل سنوات، عندما جاء إلى ليفربول وأحرز 40 هدفًا قلت أن هذا غريب ولن يكون قادرًا على التعايش مع ذلك”، مضيفًا: “لكن صلاح بعد ذلك سجل باستمرار على مدى عامين أو ثلاثة أعوام”.

وكشف نيفيل عن المقارنة بين محمد صلاح وساديو ماني، قائلًا: “ماني محبوب وأعتقد أن اللاعبين يحبونه، إنه يبذل كل ما في وسعه كل يوم وليس أنانيًا، لكن صلاح لا يمرر أحيانًا إلى زملائه في الفريق ويعتبر أكثر أنانية ومحبوب بشكل أقل بسبب ذلك”.

وتابع: “أنظر إلى صلاح على أنه قاتل على أرض الملعب، وهذا يذكرني بما كان يحدث بين كريستيانو رونالدو وروني، في منتصف العقد الأول من القرن الحالي، فهذا هو الموقف بين صلاح وماني”.

واستكمل لاعب الشياطين الحمر السابق: “أعتقد أن صلاح سينتهي به المطاف متجاوزًا ماني، ليس لأن ماني ليس لاعبًا رائعًا، إنه لاعب رائع مثل روني، لكن سبب اختلاف اللاعبين مثل صلاح أو رونالدو، هو أن لديهما شيء ما في العقلية، ما يعني أنهما يذهبان إلى المنزل ليلًا ويفكران كيف يكونان الأفضل في العالم، في حين أن روني أو ماني يشعران أن الفريق يجب أن يفوز ويجب أن يبذلان قصارى جهدهما ويقاتلان من أجل الفريق، وصلاح لا يفعل ذلك”.

وتحدث نيفيل للحديث عن فترة صلاح مع تشيلسي: “كان أضعف وكان يتخذ قرارات سيئة، ولم يكن ناضجًا كما تتوقع من لاعب شاب يتطور، لكن مشاهدته في المباراة الأخيرة أمام ليدز، يوم السبت، بدا الأمر كما لو كان يلعب والمباراة بين يديه، يبدو مختلفًا وجائعًا وقويًا وأكثر نضجًا”.

واختتم نيفيل تصريحاته، قائلًا: “لا يوجد أي سبب يمنع صلاح من إثبات نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في العالم”.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.