باين من عنوانه

البنك الأهلي: إيقاف إصدار الشهادات ذات العائد الثابت 15%

قرر البنك الأهلي المصري، أمس الإثنين الموافق الحادي والعشرين من سبتمبر 2020، إيقاف الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت 15%، التي تم طرحها في شهر مارس الماضي.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، يحيى أبو الفتوح، إن البنك قرر إيقاف بيع الشهادات ذات العائد 15%، وأن الحصيلة وصلت نحو 280 مليار جنيه.

وطرح بنكا الأهلي ومصر، في مارس الماضي، شهادات إدخار ذات عائد ثابت يبلغ 15%، لمدة عام، عقب تخفيض البنك المركزي لأسعار الفائدة الأساسية نحو 300 نقطة، لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد covid-19.

وخفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة 3%، في مارس الماضي، لتصل إلى 9.25% للإيداع و10.25% للإقراض، ضمن القرارات التي اتخذها لمواجهة تداعيات كورونا.

يذكر أن البنك المركزي كان قد اتخذ 14 إجراءًا، للحد من آثار فيروس كورونا المستجد، منذ شهر مارس الماضي، شملت:

– خفض أسعار العائد الأساسية بنسبة 3% لتحفيز الاقتصاد على النمو.

– تأجيل كل الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد، التي شملت القـروض لأغـراض اسـتهلاكية والقـروض العقاريـة للإسكـان الشخصـي وكذلك الشركات المتوسطة والصغيرة، لمدة 6 أشهر.

– عدم تطبيق عوائد وغرامات إضافية على التأخير في السداد على أن يتم إحاطة العميل بالتكلفة الإضافية التي سيتحملها والمترتبة على التأجيل.

– إعفاء التحويلات المحلية بالجنيه، لمدة 3 أشهر، من جميع العمولات والمصروفات المرتبطة بها، للحد من التعاملات النقدية لما قد تحمله من خطورة على الصحة العامة.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.