باين من عنوانه

5 طرق لحماية حسابك على “إنستغرام” من الاختراق.. تعرف عليها

يعتبر موقع تداول الصور والفيديوهات “إنستغرام Instagram” من أكثر المواقع انتشارًا حول العالم، حيث يستخدمه أكثر من مليار شخص، ويتم اختراق حسابات المستخدمين فيه، بشكل مستمر، بسبب المحتوى المنشور ويضم صورهم الخاصة، والأماكن التي يترددون عليها.

وكشف موقع “Hacker Noon” عن 5 طرق يجب على مستخدمي “إنستغرام Instagram” اتباعها لتجنب اختراق حساباتهم، كالتالي:

استخدم كلمات “password” قوية وتغييرها باستمرار

تحتوي كلمات “password” القوية على خليط من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز، ويجب تغييرها كل شهرين، واستخدام كلمات مختلفة لكل حساباتك، بحيث يكون لدى المتسللين وقت أكثر وصعوبة أكبر في الوصول لمعلوماتك.

استخدام عوامل أمان ثنائية أو المصادقة الثنائية لكلمات السر

تأتي ميزة المصادقة الثنائية، عندما ترغب في فتح التطبيق في كل مرة، ليطلب منك الهاتف وضع رقم معين بعد كلمة السر، ودون هذا الرقم، لا يمكن فتح الملفات، وبالتالي يصعب اختراقها.

عدم استخدام “GPS”

يعتبر عدم استخدام “GPS” أحد أفضل الطرق التي يجب اتباعها للحفاظ على الخصوصية وتجنب مخاطر الاختراق، وهي قطع الاتصال دائمًا بنظام تحديد المواقع العالمي عند عدم الحاجة لاستخدامه، للحفاظ على خصوصيتك على الإنترنت، حيث تعرض خدمة GPS مواقع المستخدمين وتحددها بدقة، ما يعرضهم للخطر.

تحقق من نشاط تسجيل الدخول

يقدم “إنستغرام Instagram” عددًا من الميزات الذكية التي تساعدك على تتبع النشاط السابق والحالي على حسابك، حيث يمكنك الانتباه إلى المخترقين من خلال مراقبة نشاط تسجيل الدخول.

تسجيل الخروج

يجب التأكد من تسجيل الخروج إذا قمت بتسجيل الدخول على “إنستغرام Instagram” من جهاز غير أجهزتك المعتادة، ومراقبة إذا ما كان قد تم تسجيل أجهزة أخرى بحسابك.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.