باين من عنوانه

استمرار أعراض المرض على المدى الطويل

أول وفاة في العالم جراء الإصابة بفيروس “كورونا” مرتين

أكدت جامعة أوكسفورد البريطانية، اليوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من أكتوبر 2020، وفاة أول حالة لامرأة أصيبت بفيروس كورونا المستجد Covid-19 مرتين.

وأشارت قناة “BBC عربي” إلى إن حالات الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى نادرة جدًا لكنها تأتي بشك أشد وأكثر خطورة.

وأوضح العلماء في هولندا، أن المرأة الثمانينية كانت تعاني من أحد أشكال مرض خلايا الدم ونقص المناعة، وأصيبت بكورونا للمرة الثانية، بعد حوالي شهرين، من ظهور أول أعراض للفيروس”.

وأفادت مصادر صحية، أن حالة المرأة الصحية تدهورت، بشكل خطير، بعد بضعة أيام، من إصابتها للمرة الثانية بالفيروس، وبعد أسبوعين من دخولها المستشفى، توفيت”.

أعراض طويلة المدى بعد الشفاء من كورونا

يعاني حوالي 75٪ من مرضى فيروس كورونا، من الأعراض طويلة المدى التي تستمر لأسابيع أو أشهر حتى بعد الشفاء من المرض، ومن أكثر الأعراض التي تم الإبلاغ عنها، هي: التعب وضيق التنفس.

وتنخفض مستويات الأكسجين مع استمرار الحمل الفيروسي على بطانات الجهاز التنفسي في الجسم، ويمكن أن يستمر الشعور بضيق التنفس وانخفاض تشبع الأكسجين، حتى بعد أن يتعافى المريض.

ويمكن لفيروس كورونا أن يهاجم الجهاز التنفسي “الصدر والرئتين”، فضلًا عن ضعف الجهاز المناعي، ما يؤدي لتدمير الخلايا السليمة جنبًا إلى جنب مع بطانات الرئة، ويعرّض المريض لعدوى ومشاكل التنفس، وفي بعض الحالات يمكن أن يسبب ندبات.

ووجد الباحثون، أن الفيروس يمكن أن يؤثر على الجهاز التنفسي، ويسبب مشاكل مثل: تليف الرئة أو الالتهاب الرئوي على المدى الطويل، حتى في أكثر المرضى صحة.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.