باين من عنوانه

هشام عز العرب يستقيل من رئاسة CIB وعمرو الجنايني يوضح موقفه

أكد رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، هشام عز العرب، اليوم الجمعة الموافق الثالث والعشرين من أكتوبر 2020، أنه تقدم باستقالته كرئيس مجلس إدارة البنك، بعد 21 عامًا قضاها في الخدمة، وفق ما أعلن في بيان نشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكتب هشام عز العرب، فى بيان استقالته بالإنجليزية: “خلال 21 عامًا من خدمتي للبنك التجاري الدولي، قمنا ببناء مؤسسة، وزادت قيمتها السوقية من 150 مليون دولار إلى أكثر من 6 مليار دولار، وتم الاعتراف بنا كأفضل بنك في الأسواق الناشئة العالمية، 3 مرات خلال السنوات الأربع الماضية”.

“عنتيل الجيزة”: “مارست الجنس مع 250 سيدة وصورتهن برضاهن”

وأضاف عز العرب: “في خضم هذه المهنة الطويلة والناجحة، كنت قد خططت للتنحي عن منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، العام الماضي، لكن طلب مني عدد من المساهمين الاستمرار، لمدة 12 شهرًا أخرى، لقد مر ذلك العام الآن”، متابعًا: “بالنظر إلى الوضع الحالي مع البنك المركزي المصري، فقد قررت أن الوقت قد حان لإنهاء رحلتي مع البنك التجاري الدولي.. لقد كونت صداقات رائعة على مدار هذه السنوات، وسأعتز بهم وسأبادلهم الحب الذي أظهره لي زملائي”.

واختتم بيانه، قائلًا: “أرى دوري في المساعدة في إنشاء أيقونة للصناعة المالية والبورصة المصرية كجزء من خدمتي لأمتنا العظيمة، وأغادر منصبي اليوم آمنًا بمعرفة أنني عشت دائمًا وفقًا لقيمي، بما في ذلك الصدق واللياقة”.

In my 21 years of service to CIB, we have built an institution, growing its market capitalization to more than USD 6…

Posted by Hisham Ezz Al-Arab on Friday, October 23, 2020

طارق رمضان.. حفيد مؤسس “الإخوان” متهم في قضية اغتصاب جديدة

وأفادت مصادر مصرفية، أن اجتماعًا طارئًا لمجلس إدارة البنك، قد انعقد أمس الخميس الموافق الثاني والعشرين من أكتوبر 2020، على خلفية وقف تداول أسهم البنك في البورصة.

وتشير توقعات المصادر إلى أن الخبير الاقتصادي والمصرفي، شريف سامي، وهو عضو في مجلس إدارة أقرب المرشحين ليتولى رئاسة البنك، خلفًا لهشام عز العرب.

وأوضح  عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي في التجاري الدولي، عمرو الجنايني، أنه لم يتقدم باستقالته من مجلس إدارة البنك.

يذكر أن إدارة البورصة المصرية، قد أوقفت التداول على أسهم البنك التجاري الدولي، لمدة تجاوزت ساعتين، بناءً على طلب الهيئة العامة للرقابة المالية، التي لم تفصح عن أي أسباب، لقرار الإيقاف.. للمزيد من التفاصيل اضغط هنا

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.