باين من عنوانه

لقاح إسرائيلي قريبًا في الأسواق.. بدء التجارب السريرية (تفاصيل)

أكدت وزارة الأمن الإسرائيلية، أن المعهد البيولوجي التابع لها في مدينة نس تسيونا اكتشف لقاحًا ضد فيروس كورونا المستجد Covid-19 تمت تجربته على الحيوانات.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيبدأ إجراء التجارب السريرية على البشر، ابتداءً من الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن المعهد أعد حتى الآن أكثر من 25 ألف جرعة تطعيم.

وأطلقت إسرائيل على هذا اللقاح اسم “Brilife”، وهو مختصر لعدة كلمات تعني بالعبرية: “حياة صحية في إسرائيل”.

وقالت الوزارة، إنه ستشمل المرحلة الأولى من التجارب 80 متطوعًا من المتعافين صحيًا الخالين من أي أمراض، وبعد ثلاثة أسابيع، سيتم فحص ما إذا نشأت لديهم أجسام مضادة للفيروس، على أن تستمر التجربة لمدة ستة أشهر، وفي ختامها سيتقرر ما إذا كان اللقاح فعالًا أم لا.

وأعلنت الوزارة، أن الخطة هي توفير 15 مليون جرعة تطعيم ضد فيروس كورونا، لأنها تأخذ في الاعتبار منح التطعيم إلى الفلسطينيين.

ومن جهة أخرى، نشرت “القناة 12” للتلفزيون الإسرائيلي، تقريرًا قالت فيه إن جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلي “الموساد” أحضر هذا اللقاح من الصين، خلال الأسابيع الأخيرة، لدراسته والتعلّم منه.

وأكدت صحيفة “جيروزاليم بوست”، إن إسرائيل تحاول التوصل إلى اتفاقيات لشراء لقاحات فيروس كورونا المستجد COVID-19، من عدة مطورين محتملين آخرين، وفقًا لمسؤول كبير في وزارة الصحة مطلع على الأمر. وقال المسؤول: «هناك العديد من الجهود الدبلوماسية التي تجري خلف الكواليس. نحن نحاول كل ما بوسعنا لضمان حصول المواطنين الإسرائيليين على لقاح في أسرع وقت ممكن».

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.