باين من عنوانه

5 أضرار لـ”رقائق البطاطس”.. أبرزها زيادة الوزن والسرطان

يعشق الجميع رقائق البطاطس “الشيبسي” ويتناولونها كوجبة خفيفة، لكونها مقرمشة وطعمها لذيذ، لكن موقع “eat this” كشف عن 5 أضرار لـ”الشيبسي”:

  • زيادة الوزن:

وجد باحثون في جامعة ديكين، أن الأشخاص الذين يستهلكون الملح الزائد يرغبون في تناول المزيد من الأطعمة الدهنية، بشكل عام، مشيرين إلى أنه كلما زادت رقائق البطاطس المملحة التي تتناولها، رغبت في تناول المزيد منها، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

  • الإدمان:

كشفت دراسة، أن المشاركين فيها ربطوا صوت القرمشة العالي بجودة الطعام، ما يجعله مرغوبًا أكثر، وبالتالي يمكن تناول كمية كبيرة من رقائق البطاطس، مرة واحدة، ما يجعلها تسبب الإدمان.

  • استهلاك المزيد من السعرات الحرارية:

تعتبر رقائق البطاطس غنية بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم، بجانب أنها تفتقر إلى أي قيمة غذائية حقيقية، لذلك فإن تناول المزيد منها سيجعلك تشعر بالجوع، بشكل أسرع.

  • ارتفاع ضغط الدم:

توج أدلة تدعم فكرة أن تناول كميات كبيرة من الصوديوم يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وأحد المكونات الرئيسية لرقائق البطاطس هو الصوديوم، لذا إذا كنت تتناول وجبات خفيفة مالحة للغاية مثل رقائق البطاطس بانتظام، فسينتهي بك الأمر للإصابة بارتفاع ضغط الدم، كما ربطت إحدى الدراسات بين تناول رقائق البطاطس وزيادة الإصابة بأمراض القلب.

  • السرطان:

تحتوي رقائق البطاطس على مركب يسمى الأكريلاميد، وهناك دراسات تربط هذا المركب بالسرطان، وفق ما ذكرت جمعية السرطان الأمريكية.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.