باين من عنوانه

السعودية: السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من وقوع هجمات

حذرت السفارة الأمريكية لدى الرياض رعاياها من احتمال وقوع هجمات بصواريخ و”درونز” في السعودية، مع تصاعد هجمات الحوثيين من اليمن، خلال الفترة الأخيرة، وفق ما ذكرت قناة “روسيا اليوم” في خبر عاجل لها، منذ قليل.

وقالت السفارة، في تحذير أمني على موقعها: “نتابع تقارير عن صواريخ أو طائرات دون طيار محتملة قد تكون متجهة إلى الرياض، اليوم 28 أكتوبر.. ونحث مواطنينا على البقاء في حالة تأهب، والمراجعة الفورية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة”.

وكشفت السفارة أن الإجراءات الواجب اتخاذها: “البحث فورًا عن ساتر في حال سماع صوت انفجار قوي أو صوت صفارات الإنذار. أما إذا كنت في منزل أو مبنى، فانتقل إلى أدنى مستوى مع أقل عدد من الجدران الخارجية والنوافذ والفتحات، وأغلق أي أبواب وأجلس بالقرب من جدار داخلي بعيدًا عن أي نوافذ أو فتحات”.

وأضافت: “إذا كنت في الخارج، فابحث فورًا عن ساتر في هيكل صلب، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، استلق على الأرض وقم بتغطية رأسك بيديك”.

واختتمت تحذيررها: “حتى لو تم اعتراض الصاروخ أو الطائرة دون طيار، فإن سقوط الحطام يمثل خطرًا كبيرًا.. بعد الهجوم، ابتعد عن أي حطام، وراقب المنافذ الإخبارية الرئيسية للحصول على إرشادات رسمية”.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.