باين من عنوانه

الوقاية من السرطان وخسارة الوزن.. 10 فوائد لـ”الرمان” تعرف عليها

يعتبر الرمان أحد ألذ الفواكه التي يعشقها الناس حول العالم، وتتعدد فوائده خاصة لصحة الجهاز الهضمي، فهو غني بنسبة كبيرة من الفيتامينات.

ويستعرض موقع “الجُرنال نيوز”، فوائد الرمان على صحة الإنسان:

– صحة الجهاز الهضمي “المعدة والقولون”، نظرًا لأنه غني بنسبة كبيرة من الفيتامينات وخاصة فيتامين “ب”، كما يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك، والثيامين، والريبوفلافين، والألياف الغذائية.

– علاج عسر الهضم والدوار، حيث يحتوي على القلويات التي تعمل على تحييد الحمض.

– محاربة البواسير والغثيان والإسهال، كما يعمل على علاج الإمساك.

– تساعد قشور الرمان على العلاج من جرثومة المعدة، حيث يتم العلاج عن طريق وضع ملعقتين من قشر الرمان المطحون في إناء مع ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المطحون، وملعقة كبيرة من الكمون، وملعقة كبيرة من عسل النحل، ويتم تناول ملعقة كبيرة من الخليط، يوميًا، لمدة أسبوعين.

– يحمي عصير الرمان من مخاطر الإصابة بعدة أمراض، وعلى رأسها: سرطان القولون، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوليفينول المفيد في الوقاية من انتشار خلايا سرطان القولون.

– يحتوي عصير الرمان على المواد المضادة للأكسدة والمفيدة في تحييد الجذور الحرة.

– يساعد عصير الرمان على علاج التهابات القولون العصبي.

6- يعمل قشر الرمان على إذابة الدهون المتراكمة في البطن، كما أنه يعمل على التخلص من الشحوم المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة.

– يعمل على التقليل من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، ويعتبر أفضل العلاجات الطبيعية لكل من يعاني من ارتفاع في مستويات الكوليسترول.

– يقلل قشر الرمان من الوزن الزائد، حيث يعمل على التخلص من البروتينات الدهنية، كما يساعد على منح الشعور بالشبع.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.