باين من عنوانه

بث مباشر لجنازة مارادونا من قصر الرئاسة في الأرجنتين

وصل جثمان أسطورة الأرجنتين، دييغو أرماندو مارادونا، إلى قصر الرئاسة “كاسا روسادا”، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق السادس والعشرين من نوفمبر 2020، تمهيدًا لجنازة مهيبة ستنطلق من هناك.

وتوفي مارادونا إثر إصابته بسكتة قلبية، بعد أيام من جراحة ناجحة أجريت له في الدماغ، وأعلن رئيس الأرجنتين، ألبرتو فيرنانديز، الحداد 3 أيام.

وكشفت وسائل الإعلام العالمية، عن تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة مارادونا، حيث أنه نهض من النوم بحالة جيدة، ومشى بضع خطوات ثم عاد إلى الفراش، أمام أنظار الطبيب النفسي، والممرضة السويسرية التي رافقته في مرحلة شفائه، لكن وقت الظهيرة، عندما ذهبوا لإعطائه الدواء لم يستجب.

وقال بيان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: “يعرب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، من خلال رئيسه كلاوديو تابيا، عن عميق الحزن والألم بعد رحيل أسطورتنا دييغو أرماندو مارادونا.. ستظل دائمًا في قلوبنا”.. لمشاهدة التغريدة اضغط هنا

وشارك مارادونا مع منتخب الأرجنتين في 4 نسخ لكأس العالم بدأها عام 1982، وانتهت بفضيحة منشطات في نسخة 1994، كما توج بالمونديال عام 1986.

ولعب مارادونا لأندية: بوكا جونيورز الأرجنتيني وبرشلونة وإشبيلية في إسبانيا، فيما كانت أفضل فتراته بقميص نادي نابولي الإيطالي.

لمشاهدة البث المباشر لجنازة مارادونا.. اضغط هنا

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.