باين من عنوانه

سيناريو هجوم أمريكي مرتقب ضد إيران.. وإسرائيل تستعد

أصدرت الحكومة الإسرائيلية تعليمات لجيش الاحتلال، بالاستعداد لسيناريو هجوم أمريكي محتمل ضد إيران، قبل انتهاء ولاية الرئيس دونالد ترامب، في يناير المقبل.

ونقل موقع “واللاه” العبري عن مصادر إسرائيلية، قولها: “جيش الاحتلال تلقى تعليمات بالاستعداد لاحتمال قيام الولايات المتحدة بضربة عسكرية ضد إيران، قبل مغادرة الرئيس ترامب لمنصبه”.

وقالت مصادر، إن الحكومة الإسرائيلية أصدرت التعليمات ليس فقط بسبب أي معلومات استخبارية، لكن لأن كبار المسؤولين في إسرائيل يتوقعون فترة حساسة للغاية قبل تنصيب الرئيس المنتخب، جو بايدن.

أصول تحرير الخبر والكتابة للمواقع الإلكترونية

وأوضح المسؤولون أن إجراءات الاستعداد في الجيش الإسرائيلي تتعلق بالرد الإيراني المحتمل على إسرائيل بشكل مباشر أو من خلال وكلاء إيران في سوريا وغزة ولبنان”.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، الأسبوع الماضي، أن ترامب أثار احتمال مهاجمة منشأة تخصيب اليورانيوم الإيرانية في نطنز، خلال اجتماع عقده مع كبار أعضاء فريقه للأمن القومي، بعد اطلاعه على تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن مخزونات إيران المتزايدة من اليورانيوم المخصب”.

وأضافت الصحيفة أن كبار المسؤولين بما في ذلك نائب الرئيس مايك بنس، ووزير الخارجية، مايك بومبيو، حذروا من مخاطر التصعيد الإقليمي، لكن ترامب يبدو أنه مقتنع بأن ضرب إيران مباشرة سيكون مخاطرة كبيرة، لكنه نظر في خيارات أخرى.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.