باين من عنوانه

قرار عاجل من “التربية والتعليم” لطلاب الصف الأول الثانوي

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بقيادة الدكتور طارق شوقي، عقد اختبارات تدريبية “دون درجات” لطلاب الصف الأول الثانوي، للتعرف على طبيعة الأسئلة في النظام الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت.

وأكدت الوزراة، أن الأسئلة ستكون بسيطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن آداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، ولن يكون محددًا بزمان أو مكان معين، ويهدف لتجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

وأوضحت أنه في حالة حدوث أي مشاكل تقنية، فلا داع للانزعاج، لأن رصد هذه المشاكل هو الهدف من الاختبار التدريبي.

ولفتت الوزارة إلى أنه من المهم أن يتعامل الطلاب مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه، في هذه المرحلة، استعدادًا للامتحانات المقبلة، التي سيتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

وأشارت إلى أن محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها بالعكس ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث أن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي أو الاعتماد على الآخر.

وسيتم الإعلان، خلال أسبوع، عن كيفية الحصول على الاسم وكلمة السر، للدخول على منصة الامتحانات، وكذلك الرابط المخصص لتسجيل أي شكوى أو مشكلة قد تواجه الطالب أثناء الامتحان التدريبي.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.