باين من عنوانه

كورونا.. السعودية تحذر من السفر إلى 12 دولة و507 وفيات في إيطاليا

سجلت المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من يناير 2021، 1564 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 84767 حالة.

وقال وزير الصحة الألماني، ينس سبان، إن ألمانيا لن تستطيع رفع القيود المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد، بداية فبراير المقبل.

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية، عن تسجيل 38869 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مع استمرار انتشار الإصابات في أعقاب عطلة عيد الميلاد.

وكشفت وزارة الصحة الإيطالية، عن تسجيل 16 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، و507 وفيات، خلال 24 ساعة.

العالم العربي

وحذرت السعودية المواطنين من السفر لعدد من الدول دون إذن سابق، بسبب تفشي كورونا، ومنها: ليبيا، وسوريا، ولبنان، واليمن، وإيران، وتركيا، وأرمينيا، والصومال، والكونغو الديمقراطية، وأفغانستان، وفنزويلا، وروسيا البيضاء.

وأكدت وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 539 إصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد حالات المصابين إلى 155 ألفًا و874 حالة.

وقال وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، إن بلاده أجرت 22 مليون و695 ألف فحص لفيروس كورونا.

يبدأ لبنان صباح يوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر يناير 2021، فترة الإغلاق التام والإجراءات المشددة على أن تنتهي يوم الإثنين الموافق الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري، عقب ارتفاع عدد الإصابات بشكل كبير في البلاد.

وأصدرت شركة طيران الشرق الأوسط اللبناني إجراءات جديدة متعلقة بالركاب القادمين من كل دول العالم إلى بيروت، كما حددت إجراءات خاصة بالركاب القادمين من مصر، العراق، وتركيا.

وأوضحت أنه على جميع الركاب القادمين من: إسطنبول وبغداد والقاهرة، الذين أجروا فحص PCR في هذه المدن وليس الذين مروا عبرها ترانزيت، أن يكون لديهم حجز فندقي مدفوع مسبقًا، لمدة 7 أيام، في أحد الفنادق الواردة في تعميم المديرية العامة للطيران المدني والمعتمدة من قبل وزارة السياحة في لبنان وبأسعار مخفضة.

وبدأ الأردن، اليوم الأربعاء، حملة تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد للفئات الأكثر تأثرًا، المتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة.

وكشف الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا في الجزائر، الدكتور جمال فورار، عن تسجيل 219 حالة إصابة بفيروس كورونا و3 حالات وفاة.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.