باين من عنوانه

“TikTok” يجري تغييرات جديدة بشأن الخصوصية.. إعرف تفاصيل

أعلن تطبيق “تيك توك TikTok”، عن تغييرات خاصة للمستخدمين الأقل من 18 عامًا، بهدف الارتقاء بمعايير الخصوصية والسلامة، تماشيًا مع قيم المجتمع.

وأشارت المنصة إلى أنه اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من يناير 2021، سيتم تغيير إعدادات الخصوصية لجميع الحسابات المسجلة لمستخدمين ما بين 13 و15 سنة، لتصبح خاصة وشخصية، ما يعني أن من يريد مشاهدة مقاطع الفيديو التي ينشرها مستخدم من هذه الفئة العمرية، فلابد أن يوافق صاحب الحساب على هذه المتابعة أو لا، على أن يكون من حق المستخدم فتح حسابه للعامة.

ويأتي ذلك في إطار رغبة “تيك توك TikTok” بمنح المستخدمين في هذه الفئة العمرية القدرة على اتخاذ قرارات مدروسة، فيما يتعلق بخصوصيتهم واختيار من يرغبون بمشاركة المحتوى الخاص بهم معه.

وأصدرت المنصة تغييرات جديدة للمستخدمين الشباب، ومنها: تشديد القيود على خيارات التعليق على مقاطع الفيديو لمستخدمين أقل من 16 عامًا، ويمكن لهؤلاء المستخدمين الاختيار بين تفعيل التعليقات لـ”الأصدقاء” أو “لا أحد”.

وتمت إزالة خيار فتح التعليق “للجميع”، بجانب تغيير إعدادات مقاطع الفيديو الثنائية والمدمجة لتصبح هذه الميزات متوفرة فقط لحسابات المستخدمين في سن 16 عامًا وما فوق.

وأوضحت أنه بالنسبة للمستخدمين في سن 16 و17 سنة، سيكون الإعداد الافتراضي لهاتين الميزتين مقتصرًا على الأصدقاء فقط، كما سيتم إيقاف ميزة تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم في الإعدادات الافتراضية ويمكن لهم تفعليها حسب رغبتهم، فيما يمكن للمستخدمين الآخرين اتخاذ القرار حول السماح بتنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم من عدمه، فضلًا عن إيقاف خاصية “اقتراح الحساب على الآخرين” تلقائيًا للحسابات بعمر بين 13 و15 سنة.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.