باين من عنوانه

بيتكوين تحلّق لأعلى مستوى.. قيمتها السوقية تقارب تريليون دولار

سجّلت عملة بيتكوين Bitcoin مستوى مرتفعًا جديدًا، اليوم الجمعة الموافق التاسع عشر من شهر فبراير 2021، وتحركت باتجاه تحقيق قيمة سوقية تبلغ تريليون دولار، متجاهلة تحذيرات المحللين من أنها تشكل عرضًا اقتصاديًا جانبيا واهيًا من انخفاض أسعار الأسهم.

وقفزت قيمة أكثر العملات الرقمية رواجًا في العالم، بيتكوين، 2.6 % مسجلة 52932 دولارًا، وهي أعلى قيمة لها على الإطلاق، بما يضعها على مسار تسجيل قفزة 8% في أسبوع، أي أنّها ارتفعت قيمة 60 % تقريبًا منذ بداية الشهر.

اعتماد العملة الرقمية 
زادت مكاسب Bitcoin، عقب مؤشرات القبول لدى مستثمرين وشركات ضخمة أبرزها، تسلا Tesla وماستر كارد Mastercard، إضافة إلى بنك بي.إن.واي ميلون BNY Mellon الأميركي.

ودفعت المكاسب الأحدث القيمة السوقية لبيتكوين إلى 982 مليار دولار، بينما تبلغ القيمة السوقية لكل العملات الرقمية مجتمعة حوالي 1.6 تريليون دولار، وفق ما أورده موقع “كوين ماركت كاب” الإلكتروني على الإنترنت، الذي يتابع بيانات العملات المشفرة.

بيتكوين تقفز لأعلى مستوى وتقترب من 50 ألف دولار للوحدة!!

سبب الارتفاع
صرّح الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك Elon Musk، أنّّ امتلاك بيتكوين أفضل قليلًا فحسب من حيازة النقد التقليدي، علمًا أنّ تغريداته على حسابه كانت من أبرز أسباب تغذية موجة ارتفاع عملة Bitcoin.
ودافع رجل الأعمال الثري عن تحرك تسلا في الآونة الأخيرة للاستثمار في بيتكوين، حيث أدى شراء الشركة ما قيمته 1.5 مليار دولار من Bitcoin، إلى تأجيج الاهتمام بالعملة الرقمية، للاطلاع على حساب ماسك، إضغط هنا.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.