باين من عنوانه

استرجاع 100 ألف سيارة في أمريكا.. بسبب الاشتعال (شاهد)

كشفت علامة “هيونداي Hyundai” الكورية، وشركة “جينيسيس Genesis” التابعة لها، عن استرجاع ما يقرب من 100 ألف سيارة في الولايات المتحدة، من خلال الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة “NHTSA”.

وأوضحت “NHTSA”، أن سبب الاسترجاع يعود إلى خطورة اشتعال حريق في هذه السيارات خلال وقوفها، كالتالي:

– الاسترجاع الأول والثاني جاء بسبب أن الوحدات الخاصة بنظام منع انغلاق الفرامل ABS قد تتعطل داخليًا، ما يتسبب في قصور التيار الكهربائي، ومع الوقت قد يؤدي إلى اشتعال حريق في حجرة المحرك سواء كانت السيارة تتحرك أو متوقفة.

ويأتي استدعاء طرازات هيونداي جينيسيس 2015 و 2016، وجينيسيس G80، ما بين 2017 و2020، ليكون إجمالي عددهم 94,646 سيارة، بجانب 552 سيارة جينيسيس G70، ما بين 2019 و2021 ، ضمن الاستدعاء الأول والثاني.

وسيتم استبدال “فيوز” وحدة الـ ABS، وإخطار الموزعين بالخطوات الدقيقة للتعامل مع الاستدعاء، في بداية مايو.

– يتضمن الاسترجاع الثالث 4694 سيارة هيونداي كونا إليكتريك، ما بين 2019 و2020، إلى جانب سيارتين فقط هيونداي أيونيك إلكتريك طراز 2020.

ويمكن أن يحدث قصور في التيار الكهربائي داخل خلايا بطارية الليثيوم – أيون، حيث اتضح إمكانية طي القطب الموجب للخلية، وفي حالة وجود طية قد يتمكن طلاء الليثيوم من لمس القطب السالب، وبالتالي قد ينتهي باحتمالية وقوع حريق.

ويستطيع ملاك السيارات الحصول على التعليمات لتخفيض الحد بأنفسهم باستخدام نظام الترفيه والبيانات، أما الحل طويل المدى فيتمثل في “بطارية علاج” تحتوي على طلاء عازل على القطب السالب.

وسيتم إخطار الملاك والموزعين، نهاية أبريل الجاري، كما ينصح بركن السيارات بعيدًا عن المنازل والمنشآت.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.