باين من عنوانه

الأردن: حظر النشر في قضية الأمير حمزة.. وولي العهد السابق يتعهد بالولاء

أصدر الأردن، اليوم الثلاثاء الموافق السادس من أبريل 2021، قرارًا بحظر النشر في كل ما يتعلق بالتحقيقات المرتبطة بولي عهد السابق، الأمير حمزة بن الحسين، وآخرين، حفاظًا على السرية.

وقال النائب العام في عمّان، حسن العبداللات، إن حظر النشر سيكون لحين صدور قرار بخلاف ذلك، ويشمل: وسائل الإعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي، ونشر وتداول أي صور أو فيديوهات، تتعلق بهذا الموضوع.

انقلاب في الأردن.. واعتقال حمزة بن الحسين والشريف حسن بن زيد

تعهد بالولاء

تعهد الأمير حمزة بن الحسين، في رسالة وقعها أمس الإثنين، بالولاء لشقيه ملك البلاد، عبد الله الثاني، وولي عهده، الحسين بن عبد الله، ليؤكد انتهاء الأزمة.

وقال بيان الديوان الملكي الأردني: “بعد أن قرر الملك عبد الله الثاني التعامل مع موضوع الأمير حمزة بن الحسين في ضوء تطورات اليومين الماضيين، ضمن إطار الأسرة الهاشمية، وأوكل هذا المسار إلى الأمير الحسن بن طلال، تواصل الأمير الحسن مع الأمير حمزة، الذي أكد بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله الملك إلى الأمير الحسن”.

واجتمع الأمير الحسن والأمراء: هاشم بن الحسين، وطلال بن محمد، وغازي بن محمد، وراشد بن الحسن، مع الأمير حمزة، الذي وقع رسالة جاء نصها، كالتالي:

“كرس الهاشميون عبر تاريخهم المجيد نهج حكم أساسه العدل والرحمة والتراحم، وهدفه خدمة الأمة ورسالتها وثوابتها. فلم يكن الهاشميون يومًا إلا أصحاب رسالة، وبناة نهضة، نذروا أنفسهم لخدمة الوطن وشعبه”.

وتابع: “ويحمل الملك عبدالله الثاني بن الحسين اليوم الأمانة، ماضيًا على نهج الآباء والأجداد، معززًا بنيان وطن عزيز محكوم بدستوره وقوانينه، محصن بوعي شعبه وتماسكه، ومنيع بمؤسساته الوطنية الراسخة، وهو ما مكن الأردن من مواجهة كل الأخطار والتحديات والانتصار عليها بعون الله ورعايته، ولا بد أن تبقى مصالح الوطن فوق كل اعتبار، وأن نقف جميعًا خلف الملك، في جهوده لحماية الأردن ومصالحه الوطنية، وتحقيق الأفضل للشعب الأردني، التزامًا بإرث الهاشميين نذر أنفسهم لخدمة الأمة، والالتفاف حول عميد الأسرة، وقائد الوطن حفظه الله”.

وأضاف الأمير حمزة: “في ضوء تطورات اليومين الماضيين، فإنني أضع نفسي بين يدي جلالة الملك، مؤكدًا أنني سأبقى على عهد الآباء والأجداد، وفيًا لإرثهم، سائرًا على دربهم، مخلصًا لمسيرتهم ورسالتهم ولجلالة الملك، وملتزمًا بدستور المملكة الأردنية الهاشمية العزيزة. وسأكون دومًا لجلالة الملك وولي عهده عونًا وسندًا”.

واختتم رسالته آية قرآنية: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ۖ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا”.

توكيل محامي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة توكيل قدمه الأمير حمزة للمحامي مازن النسور، للدفاع عنه أمام محكمة أمن الدولة، ما نفاه المحامي.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.