باين من عنوانه

أبرزها علاج الصداع.. فوائد سحرية للنعناع.. تعرف عليها

يتميز النعناع بفوائد سحرية عدّة تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والفيروسات والعدوى، فالنعناع مضاد للميكروبات، ومضاد للفيروسات، ومضاد أكسدة قوي (Antioxidant)، ومضاد للأورام، ومضاد للحساسية (Anti Allergic).

ويستعرض موقع الجرنال نيوز أهم الفوائد السحرية الصحية للنعناع ومنها:

1- التخلص من رائحة الفم الكريهة: يتميز النعناع بخصائصه المضادة للبكتيريا، فيساهم بأنه يمنع البكتيريا من تشكيل طبقة المينا على الأسنان، ويساعد على التخلص من رائحة الفم إلى جانب قتل البكتيريا.

2- السيطرة على اضطرابات المعدة ومتلازمة القولون العصبي: يخفف تناول النعناع من المشاكل الهضمية، حيث يتضمن النعناع على مركبات ترخي الأنسجة في المسالك المعوية، كما أن للنعناع خواص تمكنه من تخفيف آلام المعدة لدى الأطفال.

ويتميز بتأثيره المضاد للتشنجات (Anti Spasmodic) حيث يقوم بإرخاء عضلات الجهاز الهضمي ويخفف من أعراض القولون العصبي التي تشمل آلام في المعدة، وانتفاخات وتراكم الغازات، والإسهال.

3- يساعد في علاج حالات الصداع: يعتبر المنثول العنصر النشط في النعناع، حيث كشفت بعض الدراسات أنه من الممكن أن يخفف من آلام الصداع النصفي، ويقلل من الأعراض الأخرى، مثل: الغثيان والقيء المصاحب للصداع.

4- السيطرة على تشنجات المريء: تفيد العديد من الدراسات أن منتجات النعناع تساهم في تقليل تقلصات المريء، حيث يساعد خلط بضع قطرات من خلاصة النعناع في كوب من الماء وشربه قبل تناول الطعام في منع التقلصات.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.