باين من عنوانه

مصر تستطلع هلال شهر شوال الثلاثاء المقبل

مركز الفلك يعلن موعد عيد الفطر في الدول العربية والإسلامية

تتحرى معظم الدول الإسلامية هلال عيد الفطر المبارك، مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق الحادي عشر من مايو 2021، بينما أعلن مركز الفلك الدولي توقعاته في هذه الدول.

  • توقعات مركز الفلك الدولي عن موعد عيد الفطر المبارك:

– الدول التي ستتحرى الهلال يوم 11 مايو: ستكون رؤية الهلال في ذلك اليوم مستحيلة، بسبب غروب القمر قبل الشمس وحدوث الاقتران بعد غروب الشمس، وبالتالي ستكمل هذه الدول عدة رمضان، 30 يومًا، على أن يكون عيد الفطر، يوم الخميس 13 مايو.

– الدول التي بدأت شهر رمضان، يوم الأربعاء الموافق 14 أبريل، ستتحرى هلال العيد، يوم الأربعاء الموافق 12 مايو، ومنها: بروناي والهند وبنغلاديش وباكستان وإيران وسلطنة عُمان والمغرب ودول أفريقيا، حيث يمكن رؤية الهلال باستخدام التلسكوب من شرق العالم الإسلامي والدول العربية في آسيا وأوروبا.

– يصعب رؤية الهلال بالعين المجردة في معظم قارة أفريقيا وكندا وأمريكا الجنوبية، لكنها سهلة في معظم الولايات المتحدة وأمريكا الوسطى وشمال أميركا الجنوبية، لذا من المتوقع أن يكون العيد في معظم هذه الدول، يوم الخميس الموافق 13 مايو، في حين أنه قد يكون، يوم الجمعة الموافق 14 مايو، في بعضها مثل: باكستان وبروناي، نظرًا لعدم إمكانية رؤية الهلال.

يذكر أن دار الإفتاء المصرية، قد أعلنت انها ستستطلع هلال شهر شوال، يوم الثلاثاء المقبل 29 رمضان، الموافق 11 مايو، عقب صلاة المغرب.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.