باين من عنوانه

6 خطوات فعالة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا في العيد.. تعرف عليها

طغى الفيروس التاجي حول العالم، ويهل عيد  الفطر المبارك علينا، للسنة الثانية على التوالي، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 وارتفاع أعداد المصابين، ولتجنب الإصابة بفيروس كورونا في العيد يجب الحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية وبعض السلوكيات والخطوات المناسبة ضد الفيروس المستجد، شملها الخبراء عبر 6 خطوات فعالة لتجنب الإصابة بالفيروس خلال فترة العيد.

ويعدّ اتباع الإجراءات الاحترازية والسلوكيات المناسبة ضد فيروس كورونا مثل ممارسة آداب السعال ونظافة اليدين والتباعد الاجتماعي، هي أفضل طريقة لوقف انتقال الفيروس ومتغيراته، يمكن لتدابير التباعد الجسدي والقيود المفروضة على الحركة أن تبطئ من انتقال فيروس كورونا عن طريق الحد من الاتصال بين الناس وفق مما بعض الدراسات.

ويستعرض موقع الجرنال نيوز 6 خطوات فعالة في الممارسات السلوكية الوقائية لمنع انتشار الفيروس التاجي وهي على الشكل التالي:

1- إلقاء التحية دون اتصال جسدي.

2- للحفاظ على نظافة الجهاز التنفسي، قم بتغطية أنفك وفمك عند السعال أو العطس بمنديل أو منديل، اغسل يديك فورًا بعد السعال أو العطس.

3- اغسل يديك بشكل متكرر ودائم بالماء والصابون، واستخدم معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول لمنع انتقال عدوى الفيروس التاجي.

4- الحفاظ على المسافة المادية، احتفظ بمسافة لا تقل عن 6 أقدام ، اتبع قواعد التباعد عندما تكون في غرفة أو مكتب مع أشخاص آخرين.

5- ارتداء غطاء أو قناع مصنوع يدويًا يمكن إعادة استخدامه في جميع الأوقات إذا كنت تنوي الخروج.

6- تجنب لمس عينيك أو أنفك أو فمك عندما تلمس الأسطح  يمكن أن تلتقط يديك الجراثيم بسهولة  ثم تنقلها إلى عينيك أو أنفك أو فمك، مما يجعلك مريضًا.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.