باين من عنوانه

مؤمن زكريا يعلّق على الحالة

“رشيد” يعاني من ضمور العضلات الشوكي.. والإعلام يناشد السيسي

تصدر الطفل رشيد تريندات موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ومحرك البحث “غوغل”، بعدما أعلن والده ياسر طه، عن إصابة الطفل بـ”ضمور العضلات الشوكي“.

وقال الأب، إن رشيد مصاب بمرض نادر بدأت أعراضه تظهر من عمر 8 أشهر عندما بدأ يعاني من عدم تطور الحركة والانفعالات مقارنة بأقرانه في نفس العمر.

وأضاف والد الطفل رشيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “كلمة أخيرة”: “منحنا الطفل بعض المالتي فيتامينات، لمدة شهرين، لكن فوجئنا إن الطفل حالته تتراجع ولا تتقدم فتوجهنا لطبيب مخ وأعصاب عندما بلغ من العمر سنة وشهرين، لإجراء الفحوصات اللازمة له”.

محمد بن راشد يتكفل بعلاج الطفلة العراقية “لافين”.. والمبلغ خيالي

واستكمل: “للاسف طبيب المخ والأعصاب شخّص حالة رشيد بطريقة خاطئة لندرة المرض، وبالتالي صعوبة التعرف على أعراضه بشكل حاسم”.

وتابع: “لجأنا لإجراء العلاج الطبيعي، بشكل مكثف، على مدار أيام الأسبوع ولم نشهد أي تحسن في حالته، وقررنا التوجه إلى طبيب آخر ووصفنا له الأعراض وأجرى فحوصاته التي أثبت أن مخ الطفل سليم، وأن الطفل يعاني من ضمور العضلات الشوكي”.

وواصل ياسر طه: “الطبيب أخبرنا أن رشيد ممكن يكون طفرة جينية ومش لازم نكون قرايب أو أن هناك تسلسل تاريخي عائلي للمرض وهذا هو الاغلب”، موضحًا أنه سيتوجب إجراء فحوصات جينية له ولزوجته ولابنته البالغة من العمر 6 سنوات ونصف”.

وناشدت لميس الحديدي، الرئيس عبد الفتاح السيسي بنبني تكلفة العلاج للطفل رشيد، لأن عامل السرعة هام للغاية في تلقي الحقن قبل أن إتمام الطفل لسن العامين.

وعلق نجم النادي الأهلي السابق، مؤمن زكريا، على حالة رشيد، حيث يعاني من ذات المرض، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أكتر واحد حساس بيك يا أبو رشيد”.

مؤمن زكريا.. فيديو يكشف تطورات الحالة الصحية لنجم الأهلي

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.