باين من عنوانه

الموز والعسل أبرزها… أطعمة منزلية لعلاج الحموضة

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة الحموضة، ويشير الخبراء إلى أن أحد أكثر اضطرابات الجهاز الهضمي شيوعًا هي الحموضة، التي يمكن أن تسبب حرقة في المعدة والشعور بالحرقان في الصدر والمعدة والحلق والشعور بعدم إراحة في البطن وخاصة على المعدة الفارغة كما قد تسبب الغثيان أو ربما القيء والإمساك، وتنتج الحموضة عن تهيج أنابيب الطعام بسبب حمض المعدة أو الصفراء، كما أنّها قد تتسبب في نوبات متكررة من حرقة المعدة،  وفق ما ذكره موقع “فوتي تي في”.

  ويستعرض موقع الجرنال نيوز أهم 5 أطعمة تساعد في علاج الحموضة:
1-  اللبان: يعتبر مضغ اللبان طريقة جيدة لمحاربة حموضة المعدة خاصة اللبان الخالي من السكر الذي يساعد في زيادة إنتاج اللعاب وتطهير المريء من الأحماض المؤلمة.

2-  العسل: كشفت الأبحاث أن تناول ملعقة صغيرة من العسل مع الماء الدافئ يساهم في علاج الحموضة، حيث إن إضافة بعض الليمون إليه يجعله عامل قلوي جيد يعمل على تحييد الحمض في المعدة.

3- الحليب والزبادي: يعتبر الحليب العلاج الأفضل للحموضة خاصة الحليب البارد أو بدرجة حرارة الغرفة، حيث يخفف الحموضة على الفور، فهو مضاد طبيعي لها لأنه غني بأملاح الكالسيوم التي تحيد الحمض، أما الزبادي فهو طريقة أخرى للتحكم في الحموضة، حيث بالإضافة إلى احتوائه على الكالسيوم فهو أيضًا بروبيوتيك طبيعي يوفر أمعاء أكثر صحة وهضم أفضل.

4-  الفواكه الحمضية: تترك الفواكه الحمضية مثل البرتقال رمادًا قلويًا مما يؤدي إلى تحييد الأحماض في المعدة، كما أنها تضيف الألياف التي تحسن الهضم والصحة، ويعتبر تناول فواكه طازجة يوميًا استراتيجية جيدة للتحكم في الحموضة، كما تعتبر الفاكهة خيارًا جيدًا للوجبات الخفيفة التي يعد تناولها بين الوجبات طريقة جيدة للتحكم في الحموضة التي تضر بطانة المعدة.

5-الموز: يعد الموز من الفاكهة المهمة والمفيدة لمعدتك ويوصى به، فالموز مصدر غنى بالألياف التي تساعد في تحسين الجهاز الهضمي نظرًا لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يعمل على زيادة إنتاج المخاط في المعدة مما يؤدي إلى تقليل تكوين الأحماض الزائدة.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.