باين من عنوانه

مصر تحارب الإرهاب.. أبرز عناوين الصحف الأحد 13 يونيو 2021

يقدّم “الجُرنال نيوز” قراءة سريعة لعناوين أبرز الصحف المصرية الصادرة، اليوم الأحد الموافق الثالث عشر من شهر يونيو 2021، حيث تصدّر كل من الرئيس السيسي يؤكد لوفد رؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية على أنّ مصر حاربت الإرهاب، إضافة إلى مصر ترسم خارطة مستقبل الاستثمار في أفريقيا، وغيرها من العناوين في مصر، ومن أهمها:

اليوم السابع
– مصر ترسم خارطة مستقبل الاستثمار في أفريقيا.. وزير الكهرباء: القاهرة أصبحت مركزًا للربط الكهربي بين القارات الثلاث.. وزيرة التجارة: نعمل على دعم تكلفة الشحن لأفريقيا وسوق القارة “واعد”.. ووزير الاستثمار التنزاني: مصر دولة متقدمة في معدلات الاستثمار ومستوى وخبرات التصنيع.
– الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية.. ويؤكد: مصر حاربت الإرهاب بالتوازي مع جهود التنمية الشاملة ويشدد على أهمية المؤسسات القضائية في بناء بيئة تشريعية موحدة تواجه التحديات القائمة.. والقضاة الأفارقة: المؤتمر تقليد سنوي مهم.
– تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تحتفل بالذكرى الثالثة لانطلاقها.

– إنشاء مئات المدارس الجديدة وتطوير وتجديد الآلاف خلال 7 سنوات.
– قمة مجموعة السبع تنهي عصر القمم الافتراضية.
– “المالية”: 30.6 % من الموازنة الجديدة لتحسين المعيشة و27.3 % لبناء الإنسان.. “معيط”: 31.3 % لتحقيق التنمية الاقتصادية.. ورفع كفاءة الأداء الحكومة.
– التخلف عن امتحان الدور الأول للثانوية بسبب كورونا يمنح الطالب فرصة دخول الدور الثانى بالدرجة الكاملة.. “التعليم”: تطبيق الإجراءات الاحترازية.. وإجابة الطالب على التابلت مهمة للتصحيح.

– وزيرة التعاون الدولي: الرئيس السيسي أطلق العديد من المبادرات من أجل التكامل والتعاون مع الدول الأفريقية.. رانيا المشاط: 25 مليار دولار محفظة التعاون الإنمائي لوزارة التعاون الدولي والقطاع الخاص شريك رئيسي في علاقاتنا مع شركاء التنمية.
– اجتماع القضاء الدستوري الأفريقي بمصر يؤكد دورها في لم شمل القارة السمراء.. رئيس المحكمة يثمن دعم الرئيس السيسي للاجتماع الخامس لرؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية.
– انطلاق ماراثون الانتخابات التشريعية في الجزائر.. 24 مليون ناخب يختارون 407 نواب و1483 قائمة.. والرئيس: الانتخابات تبنى الجزائر الجديدة.

الدستور
– الرئيس يتابع الموقف التنفيذي لتطوير محطة “الزهراء” العريقة للخيول العربية الأصيلة.
– تقرير أمريكي: السيسي أصلح الاقتصاد في 5 سنوات فقط.
– مجموعة السبع تقر خطة عالمية للتصدي لـ”الأوبئة المحتملة”.
– سامح شكري: أبلغنا مجلس الأمن الرفض التام لتصرفات إثيوبيا.

الوفد
السيسي: مصر حاربت الإرهاب بالتوازي مع جهود التنمية الشاملة.
– وزير المالية: 60 % من الموازنة الجديدة لتحسين المعيشة وبناء الإنسان.
– حكم نهائي بأحقية طلاب الثانوية العامة والأزهرية للحافز الرياضي.
– مهرجان مسرح الجنوب يهدي حفل ختامه لدعم فلسطين.
– السعودية تقتصر الحج على المواطنين والمقيمين بإجمالي 60 ألف حاج.
– تحديث السكة الحديد.. والقطار الكهربائي يعبر العاصمة الإدارية.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.