باين من عنوانه

في عز الصيف.. مشروبات صحية لعلاج الجفاف.. تعرف عليها

ذكر موقع onlymyhealth أفضل وأهم التدابير العلاجية المنزلية لمحاربة الجفاف في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، حيث يعتبر الماء أحد أهم المكونات الأساسية للجسم، وأن أي نقص يهدد حياتنا ويسبب لنا مضاعفات صحية خطيرة، ويوجد العديد من العلاجات الطبيعية التي تساعدك على تعويض فقدان الماء أو الجفاف.

ويستعرض موقع الجرنال نيوز أفضل التدابير العلاجية المنزلية للجفاف على الشكل التالي:

1-ماء الليمون: يحتوى الليمون على كميات وافرة من الصوديوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم، ويساعدك شرب ماء الليمون على تعويض هذه العناصر الغذائية المفقودة ويجعلك تشعر بتحسن.

2-  اللبن  الرائب: يتميز اللبن الرائب بانه غني بالماغنيسيوم والبوتاسيوم، ويعوض المعادن التي يفقدها جسمك أثناء الجفاف، كما أن  تناول اللبن الرائب  له دور كبير في  تحسين الهضم، والحد من التعرض لحدوث مشاكل  في المعدة والأمعاء.

3-  الموز: الجفاف يجعلك تفقد المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم من جسمك، الموز غنى بالبوتاسيوم وبالتالي فهو يساعد في تعويض البوتاسيوم المفقود من الجسم.

4- ماء الشعير: يعد وسيلة رائعة لمساعدة جسمك على استعادة العناصر الغذائية المفقودة لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، إذا كنت تفكر في كيفية علاج الجفاف لدى كبار السن، فإن ماء الشعير قد يساعد كثيرًا.

5-  ماء جوز الهند: يحتوي ماء جوز الهند على كميات كبيرة من الصوديوم والبوتاسيوم ويساعد على تعويض الجسم عندما يصاب بالجفاف.

 6-عصير التوت: يحتوي التوت البري على نسبة عالية من الماء، وعلى كمية مناسبة من السكر والملح، والتي يفقدها الجسم عندمايصاب بالجفاف.

 

 

 

 

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.