باين من عنوانه

الكاكاو.. دراسة جديدة تكشف فوائد مذهلة لهذا المشروب اللذيذ

أشارت دراسة جديدة من إسبانيا إلى أن مسحوق الكاكاو قد يساهم في تحسين حدة البصر، والذاكرة لدى الشباب الأصحاء. وتوصل العلماء من جامعة مدريد كومبلوتنس «UCM» و«ICTANA» معهد علوم وتكنولوجيا التغذية والتغذية، إلى أن مركبات الفلافانول الموجودة في الكاكاو لها تأثير محفز للجهاز العصبي، ما يؤثر على تحسين الانتباه والذاكرة البصرية وحدة البصر، وفق ما ذكرته مجلة Functional Foods.

وتناول المتطوعون كوبًا من الحليب مع الكاكاو، أو التوت أو مشروبًا دون نكهة في ثلاث وجبات منفصلة لتحديد حدة البصر، وتم وضع مخططات الحروف على بعد أربعة أمتار من المشاركين، التي تم عرضها في ظروف الإضاءة العالية والمنخفضة، ولضمان دقة نتائج البحث، أجرى المختصون بشكل مبدئي سلسلة من المقابلات والاختبارات للتأكد من عدم وجود أي عيوب وأمراض لدى المتطوعين.

الصداع النصفي أبرزها.. 5 علامات تدل على إصابتك بالجفاف.. تعرف عليها

وأوضحت المؤلفة المشاركة سونيا دي باسكوال تيريزا “نحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث الإضافية كدليل على المفهوم لتأكيد أن التأثير حقيقي وأن النتائج يمكن تطبيقها على تطوير المنتجات التي يمكن أن تساعد في تحسين حدة البصر والانتباه لدى مجموعات سكانية معينة”.

وقام العلماء من خلال هذه الدراسة بفحص تأثيرات نوعين من البوليفينول الغذائي على الجسم (الفلافانول في الكاكاو والأنثوسيانين في التوت الأحمر.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.