باين من عنوانه

الحفاظ على صحة العين وغيرها.. تعرفي على فوائد القرنبيط لطفلك

يتميز القرنبيط بفوائد صحية كثيرة، بالإضافة إلى دوره في نمو العظام والعضلات والجسم المرتبط بالمعدة، ويعتبر مصدر غير عادي لفيتامين سي المعزز للمناعة، ويجب إدراج القرنبيط إلى وجبة الأطفال والرضع نظرًا لأهميته على الجسم.

والقرنبيط غني بفيتامين C ، الذي يساعد أجسام الأطفال على الاحتفاظ بالحديد وهو مكمل أساسي في مراحل حياتهم، كما أنه يعتبر مصدر لفيتامين K وفيتامين ب وغني بمضادات الأكسدة التي تدعم قدرة أعضاء طفلك ونظام المناعة وفق ما ذكر موقع Drhealthbenefits.

ويستعرض موقع الجرنال نيوز أبرز فوائد القرنبيط على صحة طفلك على شكل التالي:

1-إزالة السموم: يحتوي القرنبيط على مادة تسمى إندول كاربينول، وهي نوع من المغذيات النباتية الذي يعمل على  إزالة السموم من الجسم .

2-يدعم نمو طفلك: يتضمن القرنبيط على مادة الكولين، وتعمل هذه المادة على قوة الهياكل المتعلقة بمعدة الأطفال، التي تساعد أجسام الأطفال على مقاومة خطر العدوى.

3-مفيد للعظام: يحتوي القرنبيط على فيتامين سي للجسم، مما يجعل عظام الأطفال أكثر تماسكًا وأفضل، كما أنه يحسن تكوين الكولاجين بهدف حماية العظام والمفاصل من ضرر الالتهابات.

4-الحفاظ على صحة البشرة: نظرًا لأن القرنبيط يحتوي على مادة السلفورافان، فإنه يضمن جلود الأطفال ضد التأثيرات غير الآمنة للأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة مما يؤدي إلى منع حالات الجلد الأخرى مثل التهيج وتلف الخلايا والأورام الخبيثة في الجلد.

5-الحفاظ على صحة العين: يحتوي القرنبيط الأخضر على الكلوروفيل ونسبة عالية من الأنثوسيانين وهو أحد مضادات الأكسدة مما يساعد العين والجلد وصحة المناعة.

6-يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان: يمنح القرنبيط  فوائد مضادة للالتهابات في جميع أنحاء أجسام الأطفال، نظرًا لأن الالتهاب محرك أساسى لمجموعة واسعة من الأمراض، فإن حماية أنسجة الأطفال من الالتهابات تحمي الحمض النووي الخاص بهم.

 

 

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.