باين من عنوانه

اجتماع عاجل للمجلس الأعلى للدفاع

انفجار عكار.. مقتل 28 ومصر تتدخل.. والحريري يطالب عون بالاستقالة

وقع انفجار في صهريج وقود في مدينة عكار شمالي لبنان، فجر اليوم الأحد الخامس عشر من أغسطس 2021، ما أسفر عن سقوط 28 قتيلًا و80 مصابًا، وفق ما أكد الصليب الأحمر اللبناني.

بيان الجيش اللبناني

أعلن الجيش اللبناني، عن توقيف مديرية المخابرات، لنجل صاحب قطعة الأرض التي انفجر فيها خزان الوقود في بلدة التليل في عكار، حيث قال البيان: “بتاريخ 15 أغسطس، قرابة الساعة الثانية فجرًا، انفجر خزان وقود داخل قطعة أرض تستخدم لتخزين البحص في بلدة التليل – عكار كان قد صادره الجيش لتوزيع ما بداخله على المواطنين، ما أدى إلى سقوط عدد من الإصابات بين مدنيين وعسكريين”.

وأضاف بيان الجيش اللبناني: “بوشرت التحقيقات بإشراف القضاء المختص لمعرفة ملابسات الانفجار”.

وكانت مخابرات الجيش اللبناني قد داهمت منزل صاحب مستودعات المحروقات، الذي يدعى جورج رشيد، كما اقتحم الشباب منزل رشيد، وحطموا الممتلكات فيه.

اجتماع المجلس الأعلى للدفاع بشأن انفجار عكار

ترأس الرئيس اللبناني، ميشال عون، اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع، وقدّم تعازيه في ضحايا انفجار عكار، وطلب من الأطقم الطبية برفع أعلى درجات الاستنفار لمواجهة تداعيات الواقعة.

وطالب عون، السلطات القضائية المختصة بالإسراع في إجراء كافة التحقيقات التي من شأنها الكشف عن الملابسات والأسباب التي أدت الى وقوع الكارثة، ومحاكمة المتسبب بها.

انفجار صهريج وقود في مدينة عكار شمالي لبنان
انفجار صهريج وقود في مدينة عكار شمالي لبنان

وحذّر الرئيس اللبناني، من تسييس المأساة واستغلال دماء الشهداء لرفع شعارات وإطلاق دعوات تكشف نوايا مطلقيها بهدف الإساءة الى النظام ومؤسساته، ودعا لإظهار أقصى درجات التضامن.

سعد الحريري يطالب الرئيس اللبناني بالاستقالة

طالب رئيس الوزراء السابق ورئيس تيار المستقبل، سعد الحريري، باستقالة رئيس الجمهورية اللبناني، ميشال عون، إثر حادث الانفجار.

نقل مصابي انفجار عكار إلى مصر

قال مدير عام وزارة الصحة في لبنان، الدكتور فادي سنان، إنه جارى التنسيق بين وزارة الصحة اللبنانية وعدد من الدول الشقيقة، لاستقبال عددًا من مصابي انفجار عكار، من بينهم مصر.

وأشار إلى أن مصر لم تترك لبنان في أي أزمة بل كانت دائمًا خير السند والعون تأسيسًا على العلاقات الأخوية بين الدولتين.

نقل مصابي انفجار عكار إلى المستشفى
نقل مصابي انفجار عكار إلى المستشفى

يذكر أن الانفجار جاء في وقت يعاني فيه لبنان نقصًا في المحروقات، ما ينعكس سلبًا على قدرة المرافق العامة والمؤسسات الخاصة وحتى المستشفيات على تقديم خدماتها.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.