باين من عنوانه

4 طرق للحفاظ على رطوبتك مع ارتفاع درجات الحرارة.. تعرف عليها

يحتاج الجسم إلى كميات كبيرة من الماء لترطيبه ولامتصاص العناصر الغذائية اللازمة والحفاظ على انتظام الجهاز الهضمي مع ارتفاع درجات الحرارة، ويمكن أن يؤدي نقص الماء في الجسم إلى الجفاف، الذي يمكن بدوره أن يؤثر سلبًا على وظائف الجسم، ما يسمح بانخفاض مستويات الطاقة والإرهاق إضافة إلى مشاكل الهضم وتدني الحالة المزاجية وضعف المناعة، لذا فإن شرب كمية كافية من الماء مهم لجسمك ليعمل بشكل جيد، وفق ما ذكر موقع “healthline“.

وحدّدت الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم والهندسة والطب، كمية السوائل اليومية الكافية للرجال حوالي 15.5 كوبًا ما يعادل 3.7 لترًا من السوائل يوميًا، وحوالي 11.5 كوبًا ما بعادل 2.7 لترًا من السوائل يوميًا للنساء، ويشمل السوائل من الماء والمشروبات الأخرى والأطعمة، علمًا أن الماء ليس الطريقة الوحيدة لتلبية احتياجاتك من السوائل.

ويستعرض موقع الجرنال نيوز أهم وأبرز الطرق للحفاظ على رطوبتك طوال اليوم مع ارتفاع درجات الحرارة:
1- شرب الماء عند الاستيقاظ وقبل الوجبات: ابدأ يومك بكوبين من الماء، وهو أول ما تفعله عند الصباح، ثم اشرب كوبًا واحدًا من الماء قبل كل وجبة ووجبة خفيفة، ما سيسمح إلى تحسين عملية الهضم ويجعلك تأكل أقل.

2-تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء: أبرزها الشمام والفراولة والبطيخ والخس والملفوف والكرفس والسبانخ والقرع على نسبة عالية من الماء، حيث أنّ إضافتها إلى النظام الغذائي فكرة جيدة لزيادة كمية السوائل اليومية، كما تحتوي منتجات الألبان، بما في ذلك الحليب واللبن والجبن، على كمية جيدة من الماء.

3-تتبع كمية السوائل الخاصة بك: استخدم تطبيق تتبع كميات الماء التي تشربها الذي سيساعدك على تتبع الجفاف ويذكرك خلال اليوم بشرب الماء.

4- جرب نكهات مختلفة لتحافظ على رطوبتك: إذا وجدت أن الماء العادي عادي جدًا ولا طعم له، جرب نكهات مختلفة عن طريق إضافة فواكه أو خضروات أو أعشاب طازجة، كالفراولة أو شرائح الخيار أو الريحان الطازج أو الزنجبيل.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.