باين من عنوانه

السفير البحريني لدى إسرائيل يصل تل أبيب لتسلّم مهامه.. تفاصيل

كشفت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي عن وصول السفير البحريني لديها خالد الجلاهمة، إلى تل أبيب يوم الثلاثاء الموافق الحادي والثلاثين من شهر أغسطس 2021، تمهيدًا لتسلم مهامه رسميًا.

وغرد الجلاهمة عبر حسابه الرسمي عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا، “تويتر“، باللغات العربية والعبرية والإنجليزية، صباح اليوم الثلاثاء، قائلًا: “يسعدني أن أعلن أنني سأصل إلى مدينة تل أبيب اليوم لبدء مهامي كأول سفير للبحرين لدى إسرائيل”.

ورحب مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبيز بالجلاهمة قائلًأ: “نرحب بك أجمل ترحيب سعادة السفير خالد الجلاهمة ونتطلع قدمًا وبدون أي شك، إلى فترة مثمرة بصفتك سفيرًا للبحرين في إسرائيل، تتطور فيها العلاقات بين البلدين”.

وكان السفير البحريني غرد قبل وصول طائرته إلى تل أبيب قائلاً: “يشرفني أن أكون جزءًا من تحقيق رؤية الملك حمد بن عيسى آل خليفة للتعايش السلمي مع جميع الدول”.

يذكر أن الجلاهمة أدى اليمين القانونية في يونيو الماضي أمام ملك البحريني حمد بن عيسى الخليفة. ليصبح رابع سفير عربي في تل أبيب بعد سفراء مصر، الأردن والإمارات.

وتمثل المغرب من خلال مكتب تمثيل يتوقع أن يتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة رفع مستوى تمثيلها إلى سفارة.

ووقعت إسرائيل في 15 سبتمبر 2020، اتفاق سلام مع كل من الإمارات والبحرين، في خطوة لاقت ترحيبًا دوليًا وإقليميًا واسعًا وفتحت الباب واسعًا أمام العديد من الدول العربية، للانضمام للسلام بخطوات متسارعة.

بعد الإمارات والبحرين والسودان.. المغرب وإسرائيل يتفقان على “التطبيع”

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.