باين من عنوانه

فصل الصيف.. إحصل على تذكرة السفر بأرخص سعر قبل انتهاء الموسم

خبر مترجم
يمكنك الحصول على تذكرة السفر بأرخص الأسعار قبل انتهاء فصل الصيف، وعلى مدار السنة، حيث كشف الخبير الإسكتلندي المتخصص بعالم السياحة والسفر، سكوت كيز، عن طريقة يستطيع من خلالها أي شخص أن يشتري  تذاكر طيران رخيصة أو على الأقل بأسعار أقل من التي يحصل عليها عند البحث بشكل تقليدي على الإنترنت.

وأكّد مؤسس موقع إلكتروني متخصص بالبحث عن تذاكر الطيران وحجزها، سكوت كيز، على أن “هناك نصيحة واحدة لتوفير المال يجب على جميع المسافرين استخدامها عند البحث عن الرحلات الجوية، وهي أن عليك عند البحث عن تذكرة لمجموعة من الأشخاص أن تقارن السعر بما لو كان الحجز لمقعد واحد فقط أو اثنين”.

وأوضح كيز بشأن هذه النصيحة في حديث خاص لشبكة “سي إن بي سي” الأميركية، قائلًا: “عادة ما تبيع شركات الطيران تذاكرها على شكل شرائح، ما يعني أن الرحلة قد تحتوي على 10 تذاكر متاحة مقابل 99 دولارًا مثلًا، و15 تذكرة متاحة مقابل 129 دولارًا، و30 أخرى متاحة مقابل 149 دولارًا، وهكذا، وعندما يتم الانتهاء من بيع شريحة أرخص يتم عرض تذاكر أغلى بكثير على العملاء الذين يبحثون عن الرحلة الجوية”.

وأفاد الخبير الإسكتلندي المتخصص بعالم السياحة والسفر، بقوله “هذا يعني أنه إذا كانت أسرة مكونة من أربعة أفراد تبحث عن رحلة، فإن نظام التذاكر في شركة الطيران لن يعرض لهم سوى التذاكر في الشريحة التي لا يزال فيها متسع لأربعة مقاعد”، فيما ربما يكون لا يزال ثمة إمكانية لشراء تذكرتين بسعر أقل، مضيفًا “إذا لم يتبق سوى مقعدين في الشريحة الأرخص، وتحتاج إلى ثلاث تذاكر، فسيصطحبك إلى المجموعة التالية مباشرة، وعلى حد علمي فإن جميع شركات الطيران تقريباً تتبنى نفس هذا النظام لبيع التذاكر”.

يشار إلى أنّه يوجد العديد من الاستراتيجيات التي يقسمها الناس عند شراء تذاكر الطائرة، من شراء التذاكر قبل أشهر إلى البحث عن الرحلات فقط في أيام معينة من الأسبوع، في حين أن هذه النصيحة التي يقدمها خبير السفر سكوت كيز هي الأهم على الإطلاق”.

وعلّق كيز خلال رحلته الأخيرة من بورتلاند في ولاية أوريغون إلى نيويورك قائلًا إنه كان يبحث عن تذكرة سفر لثلاثة أشخاص، وعندما تنبّه إلى سعر ثلاثة مقاعد، عُرض عليه ثلاث تذاكر مقابل 178 دولارًا لكل منها، لكن عندما غير بحثه إلى شخصين فقط انخفضت تكلفة التذكرة إلى 117 دولارًا لكل منهما.

ولفت سكوت كيز إلى أنّ هذا الأمر يعود إلى أن نظام البيع كانت لديه تذكرتان متبقيتان في الشريحة ذات السعر 117 دولارًا، وقام تلقائيًا بنقله إلى المجموعة الأكثر تكلفة عندما بحث عن الثلاثة معًا، مضيفًا أن الأمر انتهى به الى شراء تذكرتين بسعر 117 دولارًا وواحدة بسعر 178 دولارًا.

وختم مؤسس موقع إلكتروني متخصص بالبحث عن تذاكر الطيران وحجزها، سكوت كيز، قائلًا: “انتهى بي الأمر إلى توفير 120 دولارًا عن طريق حجز قائمة انتقائية بدلًا من حجزها كمجموعة كاملة”، مؤكدًا على أنّه “لن ينجح الأمر في كل مرة، لكن مهم أن تتحقق دائمًا مما إذا كان حجز عدد أقل من التذاكر سيكون أرخص في وقت واحد، وهذه وسيلة بسيطة في كثير من الأحيان لتوفير المال”، وفق ما نشره تقرير شبكة “سي أن بي سي” الأميركية.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.