باين من عنوانه

بالتزامن مع انطلاق الموسم الدراسي

اللانشون يسبب كوارث صحية.. خطر على الكبد والقلب!!

تعتبر اللحوم المصنعة أو اللانشون من الأطعمة السهلة والسريعة في التحضير، ويعتبرها البعض من أّنّها تتمتع بطعم مميز حيث دخلت في جميع الوجبات الغذائية، وإذا كنت من محبي تناول اللانشون، إذًا عليك التفكير مرتين قبل تناولها، خاصة للأطفال بالتزامن مع انطلاق الموسم الدراسي، حيث تعمد الأمهات لتحضير الوجبات المدرسية من أصناف اللحوم المصنعة المختلفة ظنًا منها أنّها تقدّم له الأفضل.

أثبتت الدراسات أن اللانشون Lunch meat الذي يعتبر من اللحوم المصنعة يشكل خطرًا كبيرًا على الاستهلاك البشري ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، ومن أبرز مخاطر اللانشون على الصحة، تدمير الكبد حيث يحتوي لحم اللانشون على نترات الصوديوم وهي تؤثر سلبًا على الكبد حيث تتحول مادة النترات إلى نيتريت وهي مواد مؤكسدة تدمر الكبد على المدى البعيد. كما أنه قد يؤدي إلى التسمم الغذائي.
ويساعد تناول اللحوم المصنعة على ارتفاع نسبة الضرر والمخاطر إذ أنّه قد يؤدي لحدوث التسمم بسبب البكتيريا الموجودة في اللحوم المصنعة والتي قد تؤدي للتسمم.

وأكّدت الدراسات الحديثة على احتمالات الإصابة بالسرطان لمتناولي الـLunch meat، مشيرة إلى أنه بعد فترة من تناول النيتريت يصاب الشخص بسرطان المعدة والقولون والبنكرياس التهابات جلدية قد تسبب مادة بوتيل هيدروكسي الأنيسول.

ويساعد تناول اللحوم المصنعة في التسبب بالالتهابات الجلدية، والطفح الجلدي في بعض الحالات، خاصة إذا تم تناولها بكمية كبيرة، إضافة إلى النغزات القلبية التي أثبتت الدراسة أن مادة غلوتامات أحادي الصوديوم Monosodium glutamate تسبب النغزات القلبية تتجسّد بآلام صدرية حادة، وتسبب سرعة نبضات القلب الصداع تتفاعل المواد المضافة على اللانشون مع الأحماض الأمينية الأساسية الموجودة في الجسم وتسبب العديد من الأضرار مثل الصداع والتعرق الشديد والغثيان.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.