باين من عنوانه

“WhatsApp” يتوقف على آلاف من “الموبايلات”.. هل هاتفك منهم؟؟

خبر مترجم
كشفت تقارير صحفية أنّه سيتوقف تطبيق واتس آب WhatsApp عن العمل على الكثير من طرازات الهواتف القديمة، قبل انتهاء عام 2021، حيث يتخلص تطبيق المراسلة الأكثر شيوعًا في العالم من دعم الأجهزة القديمة بشكل منتظم، على أن تبدأ عملية التةقيف أو “الإعدام” كما يتم تسميتها في الأول من شهر نوفمبر.

وسيتوقف العمل على تطبيق واتس آب المملوك لشركة فيس بوك عن العمل، في 1 نوفمبر 2021، على ما يقارب 43 طرازًا مختلفًا للهواتف الذكية، وسيشتمل هذا التوقف على أجهزة أيفون والهواتف الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد من غوغل.
ويوصي تطبيق  WhatsApp، عبر قسم الأسئلة الشائعة، باستخدام نظام التشغيل أندرويد الذي يعمل بنظام التشغيل 4.1 والإصدارات الأحدث، أو أجهزة آيفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS 10 والإصدارات الأحدث للتطبيق.

وسيتوقف واتس آب عن العمل، تباعًًا، على الهواتف التي تعمل على أي جهاز أقدم من أندرويد OS 4.1 وiOS 10 من Apple وKaiOS 2.5.1 خلال شهر نوفمبر 2021، وفقًا لما بما تمّ طرحه في قسم الأسئلة الشائعة.

ماذا تفعل إذا كان هاتفك قديمًا وترغب بالاحتفاظ بالمحادثة؟
يحتاج المستخدم فعليًا إلى التفكير في تغيير الجهاز القديم ودفع المال لشراء هاتف جديد، مع إمكانية المحافظة على المحادثة القديمة، حيث أنّ هناك طريقة تمكّن المستخدم من خلالها حفظ محفوظات الدردشة الخاصة به، خاصة إذا لم يكن يرغب بوجودها على الجهاز الجديد، أي أنّه بمكنه العودة إليها متى احتاجها من دون الضرورة لوجودها على الهاتف.
كمت يمكن نسخ سجل الرسائل احتياطيًا إلى Google Drive أو iCloud بناءً على النظام الأساسي الذي يستخدمه iOS أو أندرويد.

بيان عاجل من “WhatsApp” بشأن التعديلات الجديدة.. تفاصيل
إيقاف تطبيق “WhatsApp” على هذه الأجهزة في 2021

ولا يوجد خيار لنقل سجل الدردشة بين الأنظمة الأساسية، لكن يمكنك تصديره كمرفق بريد إلكتروني، حيث يقوم واتس آب WhatsApp بانتظام بتحديث قائمة الهواتف المدعومة التي يمكنها الوصول إلى أحدث ميزات التطبيق، مثل اختفاء الرسائل.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.