باين من عنوانه

لبنان: حريق ضخم داخل منشآت النفط في منطقة الزهراني.. فيديو

اندلع حريق ضخم، صباح يوم الإثنين الموافق الحادي عشر من شهر أكتوبر 2021، في أحد خزانات منشأة الزهراني النفطية جنوبي لبنان، وسط تخوف كبير من وقوع انفجار، حسبما أفادت به وسائل إعلام محلية، لافتة إلى أن صوت دوى عقب اندلاع الحريق.

واندلع الحريق في أحد خزانات المنشأة، حيث شاهد أهالي المنطقة دخانًا كثيفًا ولهبًا يتصاعد من الخزان، ويعمل الجيش اللبناني على إخلاء محيط الحريق تخوفًا من وقوع انفجار، نتيجة تمدد النيران، ولم يتم إصدار أي معلومات رسمية عن أسباب الحريق حتى الآن.

 

وأشارت وسائل إعلام لبنانية محليلة إلى أن الجيش يخلي محيط منشآت النفط في الزهراني بعد اندلاع الحريق، لافتة إلى أن هناك تخوفًا من تمدد النيران وحصول انفجار جراء هذا الحريق الكبير في محيط منشآت النفط، رغم العمل المستمر على السيطرة على الحريق وعمليات التبريد الفورية.
وقام التحكم المروري بقطع السير على أوتوستراد الزهراني بالاتجاهين بسبب اندلاع الحريق في المحلة وتحويل السير إلى الطريق البحرية.

إسرائيل: تصريح خطير عن الغاز المصري القادم إلى لبنان.. تفاصيل
لبنان.. حرائق كبيرة على مساحات شاسعة من غابات عكار.. شاهد الفيديو
لبنان في عهد العتمة.. انفصال شبكة الكهرباء بشكل كامل.. والجيش يتدخل

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا، “فيسبوك“، “تويتر“، و”إنستغرام“، مقاطع فيديو للحريق الذي شبّ في المنشآت وسط موجة غضب واسعة في ظلّ أزمة الكهرباء وشح مادتيّ الفيول والبنزين وارتفاع سعرهما الرسمي وفي السوق السوداء.

الحكومة تدعو إلى التحقيق..
أوفد رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، وزير الطاقة وليد فياض، إلى منشآت الزهراني لمعاينة الوضع بعد الحريق الذي اندلع فيها صباح الإثنين والاطلاع على الملابسات.
وصرّح الوزير فياض معلنًا اشتعال خزان البنزين في منشآت الزهراني وأنّ الخسارة بلغت 250 ألف ليتر، قائلًا: “هذا خزان للبنزين تابع للجيش موجود في المنشآت ويحوي كمية معينة من المحروقات لا تقل عن 250 ألف ليتر، ولقد تم تطويق الحريق وطلبت ان يكون هناك تقرير بكل ما حصل ومسبباته لمعرفة أصل المشكل لتفاديها في المستقبل”.
وطالب وزير الطاقة اللبناني بالتحقيق الفوري بعد ادعاءات أنّ الحريق سببه احتكاك أثناء تفريغ الحمولة.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.