باين من عنوانه

سيتم افتتاح المهرجان في موعده

حريق هائل في قاعة مهرجان الجونة وساويرس يوضح السبب.. شاهد

أكدت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، يوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من شهر أكتوبر 2021، على السيطرة على حريق نشب في قاعة بمركز المؤتمرات والثقافة الخاص في المهرجان، المقرر عقده يوم الخميس في الـ14 من أكتوبر الحالي، موضحة في بيان رسمي: “أدى الحريق إلى التهام جزء صغير من القاعة المعدة لاستقبال فعاليات افتتاح المهرجان”، الذي يقام في مدينة الجونة التابعة لمحافظة البحر الأحمر.

حريق هائل في مهرجان الجونة السينمائي - جريدة الغد

وتواصلت إدارة المهرجان مع قوات الحماية المدنية، التي دفعت بعربات الإطفاء بالتعاون مع أجهزة الإطفاء بمشروع الجونة للسيطرة على الحريق، وقررت الإدارة على الفور فتح تحقيق مفصل للوقوف على أسباب الحادث وكشف أسبابه، وسط حديث عن ماس كهربائي.

وأعلن مدير مرفق إسعاف البحر الأحمر، الدكتور غريب محمد، عن إصابة حوالي 16 شخًصا جراء حادث الحريق، كاشفًا عن تفاصيل الحالة الصحية للمصابين، مشيرًا إلى أنّه لا توجد حالات خطرة في الحريق الذي نشب في قاعة المؤتمرات بمنتجع الجونة السياحي، مؤكدًا على أن عدد المصابين ارتفع إلى 16 حالة، وحالتهم مستقرة.

ساويرس يكشف سبب حريق الجونة.. ومصير افتتاح المهرجان | أخبار سكاي نيوز عربية

وأضاف الدكتور غريب محمد أن المصابون الـ16، عبارة عن اختناقات ما بين خفيفة ومتوسطة ولا توجد بينها حالات خطرة، مشيرًا إلى أنه تم علاج 5 حالات في موقع الحادث، ونقل 11 آخرين إلى مستشفى الجونة.

حريق في القاعة الرئيسية لمهرجان الجونة قبل انطلاقه بيوم - أخبار صحيفة الرؤية

وتفقد رجل الأعمال، سميح ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، مسرح البلازا، مقر افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الجونة، مؤكدًا في تصريحات على أنه تمت السيطرة على الحريق الذي نشب في ماس كهرباء في وحدات خارجية خارج المسرح، والحمد لله تمّت السيطرة على الأمر، ولم تتأثر تجهيزات المسرح وحفل الافتتاح، وهذا المكان الذي اندلع فيه الحريق مخصص لعقد حفل يعقب حفل الافتتاح.

ونشر الحساب الرسمي لمهرجان الجونة السينمائي على  موقع “فيسبوك”، مقطع فيديو يعرض قاعة المسرح، ويظهر القسم المتضرر من الحريق.
يسرا تهاجم مدير مهرجان “الجونة” بسبب تصريحاته المستفزة.. تفاصيل

وأوضح ساويرس: ” المسرح محصلش فيه حاجة، الحمد لله، وبدلًا من أن نقيم الحفل من مكان عال سنقوم به في مكان أقل طولا، في إشارة غلى اندلاع النيران في اعمدة خارجية خارج المسرح”.

تفاصيل حريق قاعة مهرجان الجونة السينمائي: خسائر ضخمة و10 سيارات إطفاء «صور» - المحافظات - الوطن

وأوضحت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي أن مسرح البلازا الذي شب فيه الحريق، هو مقر افتتاح الدورة الخامسة في حال جيدة ولم تصله النيران، وبثت إدارة المهرجان عدة صور من داخل المسرح تثبت عدم وصول النيران له وعدم وقوع أي خسائر له، لافتة إلى أن الحريق شب خارج مسرح البلازا مكان انعقاد حفل افتتاح وختام المهرجان.

 

وتفقدت إدارة المهرجان ورجل الأعمال سميح ساويرس مسرح البلازا، لبيان مدى استعداده لإقام حفل الختام المقرر غدًا، وعقدت إدارة المهرجان في الرابعة عصر اليوم مؤتمر صحفي للكشف عن مزيد من تفاصيل تتعلق بانطلاق الدورة الخامسة.

وغرّد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا”، “تويتر“، بصورة من مسرح بلازا، وأرفقها بتعليق يؤكد من خلاله على أنّ مركز الاحتفال لمهرجان الجونة وسيتم افتتاحه في موعده.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.