باين من عنوانه

لبنان: فقدان شابين بعد سقوط طائرة مدنية صغيرة في البحر.. فيديو

أعلنت وسائل إعلام لبنانية يوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من شهر أكتوبر 2021، عن سقوط طائرة مدنية تابعة لنادي الطيران من طراز “سيسنا 172” في البحر، مقابل معمل سانيتا في منطقة حالات – دبيل في لبنان.
وبدأت فرق الجيش والدفاع المدني عملية الانقاذ والبحث عن شابين كانا على متنها، وهما: ب. عبد الأحد، وع. الحاج أحمد، وفقًا لوسائل إعلام محلية لبنانية.

وأجرى رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، اتصالًا بقيادة الجيش وطلب إرسال طوافة للمساعدة في عملية البحث عن الطائرة، مقابل منطقة حالات كما طلب استنفار القوات البحرية في مهمة البحث والإنقاذ.

ويتابع وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، حادثة وقوع طائرة تدريب تابعة للنادي اللبناني للطيران في البحر، موجهًا الدفاع المدني بتكثيف عمليات البحث والإنقاذ في الموقع، وأوعز إلى قوى الأمن الداخلي للمشاركة في العملية.

الدفاع المدني
أعلن المدير العام للدفاع المدني في لبنان ريمون خطّار، قائلًا: “بقعة البحث كبيرة والبحر “معوكر” (المياه عكرة) واستدعينا غطّاسين غالبيتهم من المتطوّعين وسنستمرّ بالبحث ولم نعثر إلّا على سترة نجاة واحدة لا تزال مغلّفة ولم يتم فتحها”

وأضاف خطار: “يتركز البحث حاليا ضمن دائرة واسعة على مسافة كلم واحد من شاطئ بلدة حالات تتراوح الأعماق فيها بين 30 و35 مترا وتتناوب في البحث فرق من الغطاسين التابعين للدفاع المدني في ظروف دقيقة للغاية بسبب حركة الموج والرياح في تلك المنطقة، وقد أعطى العميد خطار تعليماته إلى وحدات الدفاع المدني المعنية بالإنقاذ والإسعاف للحضور في منطقة العمليات بكامل طواقمها للتدخل الفوري عند الاقتضاء، إلى حين العثور على المفقودين”.

الطيران المدني
أصدر الطيران المدني في لبنان بيانًأ يؤكد فيه على أنّ الطائرة اختفت عن شاشات الرادارات، قائلًا: “بتاريخ 13 أكتوبر2021 أقلعت الطائرة التابعة لنادي الطيران اللبناني Aero club Lebanon نوع CI72S ذات التسجيل OD_PMS من مطار رفيق الحريري بيروت الدولي في بيروت عند الساعة 10,006 بالتوقيت المحلي، باتجاه جبيل ساحليا، وذلك استنادا إلى خطة طيران تمت الموافقة عليها مسبقا من قبل مصلحة الملاحة الجوية التابعة للمديرية العامة للطيران المدني. حوالي الساعة 10,24 بالتوقيت المحلي، اختفت الطائرة عن شاشات رادارات الملاحة الجوية فوق البحر في منطقة حالات، وكان على متنها شخصان بما فيهما قائد الطائرة وعلى الفور، شكل وزير الأشغال العامة والنقل لجنة تضم خبراء اختصاصيين للتحقيق في هذا الحادث واعطى توجيهاته للجنة بإنجاز التحقيق في أسرع وقت ممكن”.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.